Press "Enter" to skip to content

تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access من الصفر للإحتراف

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

يعتبر برنامج مايكروسوفت أكسيس Access من البرامج القوية في عملية إدارة البيانات وتخزينها ومعالجتها، كما يحتوي على مجموعة متنوعة من الكائنات المساعدة في تخزين البيانات وتحليلها. كما انه من البرامج المهمة والقوية للشركات والحكومات والأعمال الفردية ايضًا. وفي مقالنا هذا سنقدم لك دورة كاملة لـ تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access من الصفر للإحتراف.

تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access من الصفر للإحتراف

ما هو مايكروسوفت أكسس Microsoft Access  ؟ 

برنامج إدارة قواعد بيانات قوي ومصمم بحيث يمكن إستخدامه بسهولة . يعد برنامج Access الافضل لإدارة البيانات؛ فهو يساعدك على الاحتفاظ بالبيانات منظمة، ويسهل عليك البحث عنها، ويجعلها متوفرة لعدة مستخدمين متزامنيين.

الأكسس هو نظام لإدارة قواعد البيانات Database Management System : DBMS و بمعني آخر يقوم بتخزين البيانات ، و استرجاعها و عرضها بعدة طرق و بأكثر من أسلوب ، و من خلال الأكسس يمكن إعداد نماذج إدخال سهلة التناول و الاستخدام ، يتم من خلالها إدخال المعلومات. و تلك المعلومات يمكن استرجاعها و عرضها بعدة طرق مختلفة .

كل واحد منا ، سواء عرفنا ذلك أم لا ، محاط بالبيانات. بعضها نتتبعه على الورق أو في جداول البيانات. بعضها مهم حقًا ، مثل المهام التي تعد جزءًا من عملنا اليومي. ولكن ، لسوء الحظ ، يستخدم عدد قليل جدًا منا الأداة الوحيدة التي تم تصميمها للتعامل مع جميع احتياجات البيانات لدينا – قاعدة بيانات Microsoft Access.

هل يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتعلم Microsoft Access؟

كثير من الناس لا يستخدمون برنامج قاعدة بيانات Microsoft Access لسببين :
1. يعتقدون أنه معقد للغاية
2. لا يدركون مدى قوته بشكل لا يصدق.

تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access

نبدة عن دورة تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access

هذه الدورة مخصصة لحل مسألة التعقيد من خلال توضيح أساسيات HOW Access التي تم إنشاؤها ولماذا يكون الهيكل منطقيًا. تدفن معظم الدورات الطلاب بالتفاصيل ، ولا تبدأ أبدًا بنظرة عامة ولا تُظهر للطلاب أبدًا كيف يمكن استخدام الأجزاء المختلفة لزيادة الإنتاجية. في الوقت الذي تنتهي فيه من الأقسام الأولى من الدورة ، ستفهم لماذا تم بناء Access بالطريقة التي تشعر بها وتشعر بالراحة في التنقل في البرنامج.

بمجرد فهمك للبنية الأساسية ، ستعرض لك الدورة العديد من العروض العملية لما يمكن أن يستخدمه Access. في نهاية الدورة ، ستكون لديك فكرة جيدة جدًا عن كيفية استخدام Access لزيادة إنتاجيتك.

سترى عروض توضيحية للعديد من المهام التي يسهل القيام بها باستخدام Access ، ولكن من الصعب أو المستحيل القيام بها مع Excel. هذا لا يعني أن Excel ليس برنامجًا ممتازًا. إنه برنامج رائع ونستخدمه كل يوم ، لكنه ليس قاعدة بيانات. أفضل ما في العالمين هو استخدام كلا البرنامجين معًا!

توفر لك هذه الدورة التدريبية الكثير من المعلومات حول أجزاء Access وكيفية عملها ، فإن الهدف العام هو تزويدك بمعلومات كافية لتحديد ما إذا كان Access مناسبًا لك وكيف يمكنك استخدامه. في هذه المرحلة ، ستكون الدورات التدريبية الأكثر تفصيلاً متاحة أكثر منطقية وستكون قادرًا على اجتيازها بإحساس معين بالهدف.

تعرف على كائنات الوصول وكيف تعمل معًا. تعرف على كيفية تنظيم الشاشة وكن مرتاحًا جدًا عند التنقل داخل الأجزاء المختلفة للبرنامج. فهم كيف يجعل Access التعامل مع العديد من الإعدادات والخيارات أمرًا سهلاً قدر الإمكان.

لا تحتاج أي خلفية مع وصول وهذا بطبيعة الحال لا لا يتطلب أي خبرة في البرمجة أو المعرفة من وحدات الماكرو. حتى إذا كنت لا تستخدم Excel حاليًا ، فلن تواجه مشكلة في النجاح في الدورة التدريبية.

على الرغم من أن هناك 67 المحاضرات و أكثر من سبع ساعات من المحتوى ، يركز كل قسم على مجموعة واحدة من المفاهيم ولذلك فمن السهل القيام به قسم واحد في وقت واحد، عندما يسمح الجدول الزمني الخاص بك. ستجد أن كل فصل يبني على ما تعلمته في الفصول السابقة وستنمو معرفتك خطوة بخطوة طوال الدورة.

بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من الدورة التدريبية ، ستنتقل داخل Access كثيرًا وتتلاعب بالكائنات الموجودة في Access مرات عديدة ، بحيث يكون البرنامج مألوفًا للغاية بالنسبة لك وستكون جاهزًا لإنشاء قاعدة بيانات لمهامك على الفور ، سيضع هذا مهاراتك الجديدة المكتسبة في الاستخدام العملي ويثير إعجاب رئيسك وزملائك في العمل .

الدورة كاملة مع ملفات العمل التي تحتوي على جميع العروض التوضيحية وعينات الكائنات لكل ما يتم تغطيته. ستكون قادرًا على العمل جنبًا إلى جنب مع المؤلف أثناء عملك في كل محاضرة وستتلقى شهادة إتمام يمكن التحقق منها عند الانتهاء من الدورة.

يمكن أن يكون النقر فوق الزر Take This Course أفضل خطوة يمكنك اتخاذها لزيادة دخلك بسرعة! تذكر أيضًا أنه إذا كنت لا تعتقد أن الدورة التدريبية لا تستحق ما أنفقته ، فأمامك 30 يومًا كاملة لاسترداد الأموالك.

أهداف دورة تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access

  • فهم هيكل ملف قاعدة البيانات ومزاياه.
  • كيفية عمل القوائم والشرائط.
  • تعرف على كيفية حفظ جميع بياناتك في مكان واحد.
  • تعرف على كيفية استخراج المعلومات التي تريدها فقط.
  • تعرف على كيفية ربط الجداول معًا وحل مشكلة “واحد لكثير”.
  • اكتشف كيف يقلل وجود تنسيقات تقارير منفصلة من وقت إعداد التقرير.
  • تعلم كيفية إنشاء مجاميع فرعية بسهولة وإجراء العمليات الحسابية.
  • اعرض العروض التوضيحية لكيفية استخدام وحدات الماكرو لأتمتة المهام.
  • أمثلة لكيفية استخدام لغة البرمجة VBA.
  • تعرّف على كيفية عمل Access مع برامج Microsoft Office الأخرى.

الفئة المستهدفة ل دورة تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access

  • تستهدف هذه الدورة كل من يتطلع إلى تحديث مهاراته في مايكروسوفت أوفيس أكسس، كما تستهدف مشغلي إدخال البيانات، الكتاب والناشرين، والمرشحين الذين يسعون للانتقال إلى أحدث إصدار من أكسس.
  • هذه الدورة مخصصة أيضًا لأولئك الذين حاولوا تعلم Access من قبل وتم الخلط بينها وبين الدورات التي لا يبدو أنها تعالج مشاكل العالم الحقيقي ، أو تشرح الأساسيات قبل دفن الطالب في سيل من التفاصيل.

متطلبات دورة تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس Access

  • يحتاج الطلاب فقط إلى معرفة عامة بالعمل مع Windows وتثبيت Microsoft Office 2016أو اي إصدار.

رابط دورة تعلم مايكروسوفت أوفيس أكسس 2016

فتعلمك لـ Microsoft Access سيجعل حياتك أسهل وأكثر إنتاجية! وهذه الدورة تغطي جميع الجوانب المهمة في هذا البرنامج القوي.

بالتوفيق للجميع، اترك تعليقك في حالة تريد اي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، ايضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى Facebook،Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *