Press "Enter" to skip to content

دورة تعلم بايثون Python عبر منصة التعلم جوجل

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

دورة تعلم بايثون Python عبر منصة التعلم جوجل ، من Google’s Python Class دورة تعليمية في لغة البرمجة البايثون Python، عبر أكبر منصة تعليمية لأضخم إسم تعرفونه في مجال \الإنترنت و التكنولوجيا. دورة تعلم بايثون Python عبر منصة التعلم جوجل مجانية لكل حالم بتعلم البرمجة.

دورة تعلم بايثون Python
دورة تعلم بايثون Python

دورة تعلم بايثون Python عبر منصة التعلم جوجل هي دورة مجانية لذوي الخبرة القليلة في البرمجة الذين يرغبون في تعلم بايثون. الدورة تحتوي على دروس مكتوبة و اخرى بالصوت و الصورة، والكثير من تمارين الأكواد لممارسة البرمجة بالبيثون. يتم استخدام كل هذا من Google الداعم الاقوى للغة Python و هي موجهة للأشخاص الذين لديهم خبرة بسيطة في البرمجة.

الدورة بها دروس و مقاطع فيديو للتوضيح أكثر و تمارين للتعلم أكثر و الإختبارات الداتية لتقيم الذات كمتعلم بايثون Python. ستتعلم كل مفاهيم لغة البرمجة البايثون Python و كل المتغيراتها بشكل مبسط و سلس.

تعلم بايثون Python عبر منصة التعلم جوجل

الدورة كاملة و مبسطة تبدأ من تتبيث بايثون Python على جهازك، و أخد مقدمات عامة في لغة البايثون، مع البدا في عالم التكويد في أي مجال من مجالات البرمجة الواسع.

و لأنه هناك عدد كبير من لغات البرمجة. لغة البايثون هي اللغة التي اللغة السهلة و القوية و المطلوبة في سوق الشغل، إجعلها بداية مسارك في لغة البرمجة المعمقة العملاقة. لغة python هي الاكثر سهولة على الإطلاق للبدء في تعلم لغات البرمجة ، ودائماً ينصح بها المبتدئين.. كما انها مطلوبة جدا في سوق الشغل ، فحسب احصائيات شركة Linkedin كانت هذه اللغة من المهارات الاكثر طلبا.

نظرة عامة عن لغة البرمجة بايثون :

تم انشاء لغة python في مركز العلوم والحاسب الآلي في امستردام في اواخر الثمانيات وكان الفضل يعود الى جويـدو فان روزم حيث كان أول ظهور لها الى هذا العالم عام 1991 , وتم كتابة نواة هذه اللغة بلغة C , وقد تم تسميتها بهذا الاسم بسبب اعجاب فان رزوم بفرقة مسرحية بريطانية الاصل تدعى Monty python.

جويـدو فان روزم: مبرمج هولندي من مواليد عام 1956 حصل على شهادة ماجستير في الرياضيات وعلوم الحاسب عام 1982 يعمل حالياً في DropBox , وعمل في Google بين عامين 2005 و 2012 كما انه يفوم دائماً في تطور لغة python .

وحدات الدورة :

  • تتبيث البايثون على الجهاز الخاص بك.
  • مقدمة في لغة البايثون.
  • التعامل مع القوائم والسلاسل النصية في لغة بايثون
  • المصفوفات و فرزها في لغة البايثون.
  • شرح التعامل مع Dictionary في لغة Python
  • التعبير البرمجي في لغة البايثون

كل هذه الوحدات تتفرع الى دروس معمقة، لتعلم البرمجة بالبايثون من الصفر من اكبر عمالق تعليمي Google.

موقع الدورة : https://developers.google.com/edu/python

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. Nabo Fadel Barkel Nabo Fadel Barkel

    شكرا لكم على هذه المعلومات
    لكن لا يمكنن الوصول الى الدورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *