Press "Enter" to skip to content

دورة كاملة لتعلم تحليل البيانات باستخدام Excel

4
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

لطالما أعجبت بالقوة الهائلة لـ Excel . هذا البرنامج ليس فقط لإجراء العمليات الحسابية الأساسية للبيانات ، ولكن يمكنك أيضًا إجراء تحليل البيانات باستخدام Excel. هذا الأخير يتم استخدامه على نطاق واسع لأغراض عديدة كالنمذجة المالية وتخطيط الأعمال والعديد من الأعمال المهمة. يمكن أن تصبح نقطة انطلاق جيدة للأشخاص الجدد في عالم تحليلات الأعمال.

هذه يمكّننا من القول بأنه أصبح واحدًا من أهم برامج الحاسوب لقطاع العمل حول العالم. لقد أصبح استخدام الإكسل Excel أداة قوية ذات مكانة راسخة في سوق العمل، وسواء أكنت تضع ميزانية أو تنظم قوائم المبيعات للعملاء فستجد ضالتك باستخدام إكسل Excel.

يمكّنك Excel ، من القيام بمجموعته الواسعة من الوظائف والمرئيات والمصفوفات ، من إنشاء رؤى سريعة من البيانات التي يصعب رؤيتها خلاف ذلك. وهذا ما يجعله مهمجداً لأي مشروع تحليلات البيانات.

في هذه المقالة ، سأقدم لك دورة كاملة لتعلم تحليل البيانات باستخدام Excel من الصفر، والتي ستساعدك حقًا في فهم كيفية عمل هذا الالبرنامج وكيف يمكن استخدامه بشكل صحيح لتحليل البيانات وأشياء أخرى. لا تفوت : أحسن دورة احترافية كاملة ل تعلم الاكسل Microsoft Excel من الصفر

تحليل البيانات Excel

دورة كاملة لتعلم تحليل البيانات باستخدام Excel

تعريف بسيط لبرنامج Excel

Microsoft Office Excel، وهو أحد برامج مايكروسوفت أوفيس، ويستخدم لغايات إجراء العمليات الحسابية، ويحتوي على عدد لا نهائي من الأوراق الافتراضية التي تتيح للمستخدم إدخال المعادلات الحسابية والبيانات اللازمة وإجراء التعديلات عليها، ويتم ذلك جميعه بشكل آلي، وكما يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تخزين البيانات وحفظها بشكل إلكتروني وطباعتها على ورق والعديد من الأشياء الجد مهمة.

نبدة عن الدورة

يعد Excel أحد التطبيقات الأكثر شيوعًا المستخدمة اليوم وهو أحد الأصول المهمة جدًا التي يجب معرفتها للبقاء على قيد الحياة في عالم الأعمال. الهدف من هذه الدورة هو مساعدتك حقًا في فهم أفضل لكيفية عمل هذا البرنامج وكيف يمكن استخدامه بشكل صحيح ل تحليل البيانات باستخدام Excel وأشياء أخرى. كما ستمنحك هذه الدورة الفرصة لممارسة معرفتك مع أربعة مشاريع رئيسية سيتم تنفيذها.

ما ستتعلمه من هذه الدورة

  • تعلم كتابة صيغ إكسل الأساسية
  • افهم كيف تفكر خارج الصندوق لإنشاء مشاريع إكسل قوية
  • التعرّف على كيفية إجراء تحليل البيانات الأساسي باستخدام Excel
  • تعرف على كيفية التعامل مع كمية هائلة من البيانات

متطلبات الدورة

  • وجود برنامج مايكروسوفت اكسل على الحاسوب.
  • الحصول على الحد الأدنى من المعرفة حول هذا البرنامج.

لمن هذه الدورة

  • الأشخاص المهتمون بالحصول على مهارات جديدة في Excel.
  • الأشخاص الذين يرغبون في تعلم Excel من خلال إنشاء المشاريع بأنفسهم.

برنامج Excel قد يكون أهم برنامج حاسوبي في البرامج المستخدمة في الأعمال اليوم، هذا هو السبب في جعل ان تعلم العمل على هذا البرنامج جد مهم في وقتنا الحالي، كما اصبح اشتراط الشركات تعلم العمال والموظفين المطلوبين Excel للعمل لديها، أو كشرط لبقائهم في مكان العمل.

رابط الدورة : Learn MS EXCEL For DATA Analysis

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية استخدام Excel لتتمكن من أداء مهمة مختلفة كالتحليل والتعديل.. فهذه الدورة تناسبك بالتأكيد.

ما يفيدك ايضًا : 

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. Ibrahem Ibrahem

    مقال رائع جدا

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      شكراً على الدعم، وبالتوفيق

  2. صفاء صفاء

    كيف يمكنني الحصول على شهادة معتمدة من مايكروسوفت في الاكسل؟
    انا مدربة في اساسيات الاكسل حاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *