Press "Enter" to skip to content

ماذا نعني ب DevOps – شرح سريع

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

تكنولوجيا المعلومات تغيرت كثيرا في السنوات القليلة الماضية، و كل يوم تضاف أشياء جديدة الى هذا العالم، و من يكون على علم بالتحديثات و التغيرات مع تعلم و اكتساب تلك المهارات، بالتأكيد سيسمح له ذلك باحتلال مراتب كبيرة في مجالات عدة، و ما لا يخفى علينا، التكنولوجيين، المبرمجين و المطورين يكونون هم الأعلى أجرا في جميع المؤسسات و المنظمات و الشركات، لهذا انتم مع موعد لنشرح لكم مفهوم جديد مهم في تكنولوجيا المعلومات : DevOps.

مهم ان تقرأ عن تكنولوجيا المعلومات : أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

ماذا نعني ب DevOps

مفهوم DevOps هو في الأساس مزيج من كلمتين ، التطوير Development والعمليات Operations ، فماذا نحصل عندما نجمع هاتين الكلمتين.

ببساطة نصل الى مفهوم DevOps و هي في الأساس ليست بتكنولوجيا أنما ثقافة تطبيق التكنولوجيا، من أجل تعزيز التعاون بين فريق التطوير Development و فريق العمليات Operations لنشر التعليمات البرمجية للإنتاج بشكل أسرع وبطريقة آلية قابلة للتكرار.

الهدف من DevOps هو زيادة سرعة المؤسسة عندما يتعلق الأمر بتقديم التطبيقات والخدمات التكنولوجية، وقد نفذت العديد من الشركات بنجاح فلسفة و ثقافة DevOps لتحسين تجربة المستخدم.

لنأخذ على سبيل المثال تطبيق Facebook ز الذي تستخدمه كل يوم بلا شك، لابد انط تلاحظ ان التطبيق يتم تحديثه كل أسبوعين ، ويخبر المستخدمين بشكل فعال أنه يمكنك استخدام احدث المميزات التطبيق و يجعلك تستخدمها بدون ملل وبشكل سلس و بدون أن تحس يأي إشكالات برمجية، أو يتم حذف النسخة القديمة و نزيل الجديدة.

مفهوم جد مهم يجب ان تتعرف عليه الان : ماذا نعني ب الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence – شرح سريع

هل تساءلت يومًا عن كيف تفعل Facebook ذلك بكل تلك السلاية

إنها ببساطة فلسفة DevOps التي تساعد Facebook على التأكد من أن تطبيقاتها ليست قديمة وأن المستخدمين يحصلون على أفضل تجربة مستخدم.

يحقق Facebook هذا الأمر الصحيح لنموذج ملكية الكود ، مما يجعل مطوريه مسؤولين ، بما في ذلك فرق الاختبار والدعم ، من خلال الإنتاج والتسليم لكل نواة من التعليمات البرمجية التي يكتبونها و يحدثونها. وهذا ما جعل فيسبوك عبر ثقافة DevOps بأن ينجح في تسريع دورة حياة التطوير و تسريعها و جعلها سلسلة بذلك الشكل.

بما أن أحد الكبار نجع في تسريع دورة الإنتاج بفضل DevOps، قد بدأت العديد من الصناعات تستعد للتحول الرقمي ، من خلال تحويل وسائلها التي تأخرها سنوات في الإنتاج إلى أسابيع وشهور مع الحفاظ على الجودة العالية. ونتيجة لذلك ، و سنرى قريبًا أن كل من يتبنى فلسفة DevOps سيسطر أكثر على المستخدم النهائي، و DevOps قد يحل مشكل أن الإنتاج السريع التي تصاحبه مشاكل الجودة.

هل تريد تعلم فلسفة التكنولوجيا هذه ؟

إذن أليكم دورة تعليمية مهمة و بجودة عالية، يمكنكم البدا في تعلمها من الان و عبر الإنترنت

دورة مع شهادة : دورة تدريبية كاملة بشهادة في DevOps عبر الانترنت

أخبرنا في تعليق، ما الدورة التي تراها مناسبة لك، و تحتاجها في مسارك المهني أو الأكاديمي، و سيوفرها لك فريق التعلم الحر في اقرب وقت ممكن.

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة كما نشير دائما في مواضيعنا عبر التعلم الحر، اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre . فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *