Press "Enter" to skip to content

أفضل 3 تطبيقات مجانية ل تعلم البرمجة عبر الهاتف

يعد مجال البرمجة في وقتنا الحالي من أهم المجالات التقنية، فضخامة هذا المجال جعلته متواجدا في شتى الميادين، في عملية إنشاء تطبيقات برمجية، أو تصميم المواقع و البرامج، التي تذر عليك الربح الوفير والتحرر المادي، أو العمل بشكل مستقل، على منصات freelancer و ذلك عن طريق بيع مشاريعهم البرمجية، إلى زبناء مقابل مبالغ مالية خيالية. لهذا سنقدم لكم مجموعة من أبرز التطبيقات المجانية التي تساعد المستخدمين على تعلم البرمجة وإتقان لغاتها المختلفة بطريقة سهلة وبسيطة عبر الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

أفضل 3 تطبيقات مجانية ل تعلم البرمجة عبر الهاتف

1. تطبيق Sololearn

تطبيق Sololearn هو طريقك لتعلم اي لغة البرمجة تريد تعلمها، التطبيق يعمل على تعليم لغة البرمجة بشكل سهل ومبسط للغاية، حيث يمكنك من خلال التطبيق التعلم الذاتي وتعليم كافة اللغات البرمجية بشكل سريع وسهل، حيث يقدم لك التطبيق شرح كامل لكل ما تحتاج معرفة كل شئ عن البرمجة بمختلف لغاتها.

الكثير من المستخدمين يعتبرون تطبيق “Sololearn” أفضل تطبيق مجاني لتعلم البرمجة على الإطلاق، و هو في الواقع عبارة عن مجموعة من التطبيقات الخاصة بالبرمجة، فهذا أفضل تطبيق ل تعلم البرمجة عبر الهاتف.

لا تفوت : افضل المواقع لإنشاء تطبيقات الاندرويد بدون برمجة – مجاناً

أهم ميزة لتطبيق “سولو ليرن” هي كونه مناسب لجميع المستويات من مبتدئين و مبرمجين متقدمين حتى الخبراء في مجال البرمجة و ذلك بفضل إحتوائه على أكبر مجموعة من المحتوى المجاني المخصص لتعليم البرمجة.

تطبيق سولو ليرن يتوافق  مع جميع الأجهزة اللوحية بإختلاف أنظمة تشغيلها سواء نظام “أندرويد” أو نظام تشغيل “آي أو إس” أو نظام “ويندوز”.

ومن المؤكد أنه من خلال استخدام التطبيق بشكل منتظم سوف تستطيع الوصول إلى مستوى جديد سواء كنت تتبع الطريقة الفردية في التعلم أو بالتفاعل مع آخرين.

لتحميل التطبيق :

2. تطبيق Programming Hub

يندرج تطبيق Programming Hub في قائمة أفضل التطبيقات ل تعلم البرمجة عبر الهاتف، حيث يمتاز بالبساطة وفيه ستجد أشهر لغات البرمجة المعروفة مثل C+, C++, C#, Java, Python, HTML, CSS وغيرها الكثير من اللغات البرمجية، متوفر التطبيق بأكثر من 14 لغة وفيه ستجد أمثلة تطبيقية للأوامر الهامة في كل لغة برمجة وكذلك ستجد أهم الأسئلة المتداولة حول كل لغة برمجية.

لتحميل التطبيق :

3. تطبيق Encode ل تعلم البرمجة عبر الهاتف

تعلم البرمجة عبر الهاتف
تعلم البرمجة عبر الهاتف

يتوفر تطبيق Encode على مجموعة رائعة من الدروس والمحاضرات  عالية الجودة ، توضح المفاهيم الأساسية للبرمجة وكيفية الترميز عبر الأمثلة التفاعلية والتدريبات العملية الحقيقية. يعمل التطبيق على تعزيز المهارات البرمجية لدى المتعلمين خطوة بخطوة بناء على نظام التعليم التجريبي عبر التجريب والتنفيذ.

مهم : دليل المبتدئين لدخول عالم البرمجة

يركز التطبيق على 3 مسارات تعليمية رئيسية هي : تعلّم لغة البايثون (Python) التي تعتبر لغة البرمجة الأكثر شعبية، وتعلّم لغة الجافا سكريبت (JavaScript)، وتعلّم برمجة وإنشاء صفحات الويب عبر لغتي برمجة الويب الأكثر شعبية وهي ترميز النص الفائق (HTML) وصفحات الطرز المتراصة (CSS).

ومن أهم مزايا التطبيق هو إمكانية التعلّم دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، وهذا ما يجعله ضمن أفضل التطبيقات ل تعلم البرمجة عبر الهاتف.

لتحميل التطبيق :

كانت هذه أفضل 3 تطبيقات مجانية ل تعلم البرمجة عبر الهاتف ، والتي تعتبر أسرع وسيلة لتعلم لغات البرمجة وأسهلها على الإطلاق لتوافره على هاتفك الذكي وبالتالي فمعلمك يكون دائماً معك في جيبك لتبدأ بالتعلم متى ما شئت، نأمل ان يساعدك هذا التقرير في الوصول الى ما تطمح اليه وتريد تحقيقه.

فيستطيع المتعلمون إتمام مسيرة تعليمهم واستغلال الكثير من الوقت المهدر في أي مكان مثل وسائل المواصلات وغيرها.

ما يفيدك أيضاً :

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: