تعلم البرمجة في وقتنا الحالي من أهم المجالات التقنية العالم المعلوماتي التي تمنحك عدة امتيازات

أفضل 3 تطبيقات تتيح لك المجال لتعلم البرمجة

يعد مجال البرمجة في وقتنا الحالي من أهم المجالات التقنية، في عالم الانترنت و العالم المعلوماتي، التي تمنحك عدة امتيازات، فضخامة هذا المجال جعلته متواجدا في شتى الميادين، في عملية إنشاء تطبيقات برمجية،أو تصميم المواقع و البرامج، التي تذر عليك الربح الوفير والتحرر المادي، أو العمل بشكل مستقل، على منصات freelancer و ذلك عن طريق بيع مشاريعهم البرمجية، إلى زبناء مقابل مبالغ مالية خيالية. لذى، سنقوم بتقديم لك أفضل 3 تطبيقات للأندرويد، تفتح لك المجال من أجل تعلم أي لغة برمجة بشكل شبه احترافي وكما يدرس في الأكاديميات.

1- C Programming

 

التطبيق يقدم لك الملاحظات البرمجية الأساسية للغة البرمجة C في الأندرويد الخاص بك. أنه يحتوي على حوالي 90+ درس، والعديد من الأسئلة الشائعة
التطبيق يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة جداً ومحتويات يسهل فهمها من قبل المستخدم.
وهذا سوف يساعد بالتأكيد للتحضير الجيد لخوض الاختبارات أو حتى الحصول على الأنترنت.

يتيح لك تطبيق C Programming تعلم أقوى لغة برمجية – لغة السي C – اللغة الأم لكل اللغات الاخرى، حيث يمدك عبر منصته البسيطة، بأفضل المميزات.
ميزات التطبيق :
توفره على برامج تعليقات، تمكنك من فهم الكود البرمجي بشكل أدق، ويحتوي على أزيد من 100 برنامج.
يتيح لك مشاهدة نتائج الكود الخاص بك.
يقوم بعمل اختبارات لقدراتك عبر منصته.

2- Learn Python

تعتبر لغة البايثون من اللغات البرمجية دات المستوى العالي، والأكثر طلبا في سوق freelancer. حيث يمكنك هذا التطبيق من تعلم هذه اللغة بطريقة ممتعة عبر أساليب جد احترافية، إذ كل ما عليك فعله هو التمرن اليومي على كتابة الأكواد عبر التطبيق، و جمع النقاط و جعل مهاراتك تنمو وتتطور شيئاً فشيئاً.
مميزات التطبيق:
التعرف على أساسيات اللغة.
فهم الإختلاف في نوع البيانات وتعدد أصنافها.

3- Programming Hub, Learn to code

تتضمن قائمة التطبيق مجموعة من العناصر المستعملة في عملية شرح HTML 5. كما يضم اختبارات تمكنك من معرفة مستواك التّعَلُّمِي، و كذا توفر واجهة تتيح لك القدرة على عمل compilation أو التحويل البرمجي لما تكتبه من أكواد على المتصفح.
مميزات التطبيق:
يتيح 30 لغة برمجية أو ما يفوقها بين أناملك، من أجل عدم الشعور بالملل.
يستعمل أسئلة دات منهاج موجه، تمكنك، من الاستعداد الممتاز لكل الأسئلة، و تمكنك من تفادي المشاكل البرمجية التي تعوق سير عملك المستقبلي.

مقالات قد تفيدك :

تعلم جافا سكريبت

البرمجة بلغة بايثون

تعلم لغة البرمجة PHP

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *