دورة في علم النفس الاجتماعي على الانترنت من جامعة Queensland

هل فكرت يوما لماذا يختلف سلوكك عندما تكون مع أصدقائك وعندما تكون مع والديك مثلا أو تكون بمفردك؟ هل فكرت كيف يتغير سلوكك عندما يراقبك أستاذك أو رئيسك؟ ربما يتغير سلوكك بناءً على الشخص الموجود معك، حيث تتأثر بالآخر، وإن كنت بمفردك، فإن أفكارك ومشاعرك وسلوكياتك تتأثر بالأشخاص الآخرين: إن تذكرت شخصا لا يعجبك قد يجعلك ذلك تشعر بالغضب. إذن ما هو علم النفس الاجتماعي وما الفرق بينه وبين علم النفس؟ ما الذي يجعل الأشخاص يفكرون أو يتصرفون بطريقة دون أخرى؟ ما الذي يجعلهم يتسببون بالإذاية لبعضهم البعض؟ ما مصدر التعصب؟ وكيف نتواصل بشكل غير لفظي؟

علم النفس هو الدراسة العلمية لكيفية تصرف الناس وتفكيرهم وشعورهم. أما علم النفس الاجتماعي فيهتم بدراسة كيفية تصرف الناس وكيف يفكرون ويشعرون في سياق المجتمع. أي كيف تتغير سلوكيات الناس وأفكارهم ومشاعرهم بسبب الآخرين.

ستجيب عن باقي الأسئلة هذه الدورة التدريبية المجانية التي تم تصميمها بجودة عالية من طرف الجامعة الأسترالية Queensland؛ واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية والبحثية في العالم.

دورة في علم النفس الاجتماعي على الانترنت من جامعة Queensland

تعلم لماذا يفكر الناس مثلما يفكرون ولماذا يتصرفون بهته الطريقة بالذات في البيئات الاجتماعية.

غالبًا ما نعطي نعطي تقييمات حول السبب الكامن وراء تفكير أو تصرف الآخر، بل وتتكون لدينا اعتقادات راسخة بذلك، لكن في أغلب الأحيان نكون مخطئين. هنا تظهر أهمية علم النفس الاجتماعي الذي يعمل على فهم طريقة تفكير الناس في أنفسهم و في أشخاص آخرين وما يحفز سلوكهم في البيئات الاجتماعية.

تستكشف هذه الدورة مجموعة من الموضوعات في علم النفس الاجتماعي ، بدء من كيفية تفكيرنا في أنفسنا، كيف نفكر في الآخرين، و كيف نتفاعل و نتواصل مع الآخرين. ستناقش من خلال الدورة أيضًا الطرق التي يمكننا بها التأثر والتأثير بها على الآخرين. وفي الختام، سيتم النظر إلى بعض الجوانب الإشكالية للسلوك البشري، مثل التعصب و العدوان.

إذا كنت تشعر بالفضول حيال معرفة سبب تصرفاتنا هذه، فخذ هذه الدورة.

الدورة مجانية، كما توفر لك إمكانية الحصول على شهادة فيما تعلمته لكنك تحتاج لدفع بعض الرسوم.

ماذا ستتعلم؟

  • ستتعرف على كيفية تفكير الأشخاص في بعضهم البعض.
  • ستتعرف على السبب الذي يجعل الأشخاص يتسببون بالإذاية لبعضهم البعض.
  • ستعرف أكثر عن كيفية تفكيرنا في ذواتنا وفي الآخرين.
  • ستتعرف على كيف أننا نتواصل بشكل غير لفظي.
  • ستعرف لماذا يتصرف الناس بشكل اجتماعي.
  • معرفة مصدر الأفكار النمطية والتعصبية.

المتطلبات:

لا تحتاج لشيء للتسجيل بهذه الدورة المجانية حول علم النفس الاجتماعي سوى للغة الإنجليزية لأنها لغة الدورة، و لحاسوب أو هاتف أو لوحة إلكترونية للمتابعة، وبالطبع للكثير من الرغبة في التعلم والتعرف على علم النفس الإجتماعي .

رابط الدورة

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *