Press "Enter" to skip to content

شرح كيفية إنشاء و إطلاق وتنمية متجر إلكتروني مربح

0

التجارة الالكترونية هي من بين المجالات التي تتطلب الحرص واليقظة في اتخاذ القرارت، كما تتطلب العمل الشاق، لكنه مجال ممتع ومصدر رزق للكثيرين. لمساعدتك على اقتحام هذا العالم، نضع بين أيديك شرحا مفصلا خطوة خطوة حول كيفية إنشاء و إطلاق وتنمية متجر إلكتروني مربح ، هذه المقالة هي نتاج بحث حول أهم ما ستحتاجه في هذا المشوار.

إنشاء و إطلاق وتنمية متجر إلكتروني مربح
إنشاء و إطلاق وتنمية متجر إلكتروني مربح

خطوات إنشاء و إطلاق وتنمية متجر إلكتروني مربح

I. اختيار المنتج

العثور على منتج للبيع

الخطوة الأولى للبدء في مشروع عمل للتجارة الإلكترونية هي معرفة المنتجات التي تريد بيعها. هذا هو الجزء الأكثر تحديًا في بدء نشاط تجاري جديد عبر الإنترنت. في هذا القسم، سنسلط الضوء على الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للعثور على المنتجات المناسبة، وعلى أفضل الأماكن للبحث عن أفكار للمنتج، وأخيرًا، ستتعرف على المنتجات الشائعة التي يجب وضعها في الاعتبار.

تقييم فكرتك

بمجرد أن تجد فكرة ما للمنتج، كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت ستباع حقا؟ في هذا القسم، ستجد بعض الطرق التي استخدمها مقاولين نشطين للتحقق من صحة أفكار منتجاتهم وملاءمتها للسوق.

الحصول على المنتج

الخطوة التالية هي معرفة مصدر منتجاتك ومتى ستحصل عليها. في الرابطان أسفله ستجد مختلف الطرق للحصول على المنتجات، إلى جانب إيجابيات وسلبيات كل طريقة.

II. البحث والتحضير

البحث منافسيك

بعد عثورك على المنتج، وتقدير الإمكانيات، وعثورك على المورد، فستصبح جاهزا الآن لكتابة خطة عمل، وقبل ذلك، ستحتاج إلى إجراء بحث شامل حول منافسيك لتكون على دراية بما أنت بصدد منافسته وكيف يمكنك تمييز نشاطك التجاري.

كتابة خطة عمل

حان الوقت الآن لكتابة خطة عمل تحتوي على جميع أفكارك وأولويات المشروع وكيفية الوصول إلى عملاء جدد. خطة العمل هي بمثابة خارطة للطريق.

III. إعداد عملك التجاري

تسمية عملك

إلى جانب العثور على منتج مناسب للبيع عبر الإنترنت، فإن هناك قرارًا آخر يمثل تحديًا يتمثل في تحديد اسم لنشاطك التجاري أو علامتك التجارية واختيار اسم نطاق مناسب ومتاح. ستساعدك التدوينات أسفله على معالجة هذه المهام الهامة.

إنشاء شعار/لوغو

فهم SEO

لقد خطوت الآن كثيرا لإنشاء متجرك على الانترنت، وقبل المضي قدما، يجب عليك أن تفهم أساسيات تحسين محرك البحث.

بناء متجرك

حان الوقت الآن لبناء متجرك. الروابط أسفله ستساعدك على كتابة أوصاف رائعة للمنتجات، وتصوير فوتوغرافي جميل لها، وغير ذلك الكثير.

اختيار قنوات لمبيعاتك

تتمثل إحدى أفضل الطرق للوصول إلى عملاء جدد في اختيار قنوات المبيعات التي يتسوقون فيها بالفعل.

IV. الاستعداد لإطلاق متجرك الالكتروني

عليك التحضير لبعض عناصر الشحن والإيفاء الضرورية. إليك بعضا من الأدلة الشاملة التي جمعناها في هذا الرشح المفصل حول كيفية إنشاء وإطلاق وتنمية متجر إلكتروني مربح حول كيفية تحديد إستراتيجية للشحن الخاص بك.

من المفيد أيضًا تحديد مؤشرات الأداء الأساسية الخاصة بك مسبقا. كخلاصة لهذه المرحلة، ألق نظرة على 10 أشياء أساسية يجب عليك القيام بها قبل الإطلاق.

V. بعد الإطلاق

كسب العميل الأول

بعد إطلاق المتجر سيبدأ العمل الجاد لتسويق منتجاتك. يعتمد التسويق الرقمي لمنتجاتك على قيادة حركة المرور المستهدفة. إليك مجموعة متنوعة من أساليب التسويق التي ستساعدك في الأشهر الأولى.

تسويق متجرك

إذا وصلت إلى هذه المرحلة فهذا جيد جدا، والآن حان وقت الجدية والتركيز. ستساعدك التدوينات التالية على الاستفادة من خطط التسويق الأفضل أداءً لزيادة عدد الزيارات وتحويل هذه الزيارات إلى مبيعات.

أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

7 حملات للتسويق عبر البريد الإلكتروني.
كيفية كتابة بريد إلكتروني للترحيب.
كيفية إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية.

زيادة عدد الزيارات من خلال الوسائط الاجتماعية

التحسين للحصول على أعلى التحويلات

نأمل أن يكون هذا الشرح المفصل حول كيفية إنشاء وإطلاق وتنمية متجر إلكتروني مربح قد أفادكم ونجح في رسم طريق واضحة لمشروعكم التجاري.

كل المصادر هي من Shopify الرائد و الاول عالميا في التجار الالكترونية، المصادر هي بالانجليزية، ان كنت تتطلع اليها بالعربية، فقط علق على هذا الموضوع برابط المصدر الذي تريده ان يكون بالعربية.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *