Press "Enter" to skip to content

درس تطبيقي ل تصميم تطبيق للتجارة الإلكترونية ب ADOBE XD

لمن يهمه مجال برمجة التطبيقات بكل انواعها، نقدم لكم درس تطبيقي ل تصميم تطبيق للتجارة الإلكترونية ب ADOBE XD، هو درس سريع مجاتي و مفيد و منه يمكن ان تتعلم الكثير عن التوجهات الحديثة في تصميم التطبيقات ب ADOBE XD.

اهمية تطبيقات الجوال

تعد تطبيقات الجوال من أقوى الأساليب التسويقية التي تتبعها الشركات اليوم. فالتطبيق فى شكله العام هو برنامج يظل متواجداً على جهاز المستخدم 24 ساعة يومياً لذا فوجود تطبيق خاص بمنتجاتك وخدماتك يوفر لك فرصة ذهبية فى أن يظل المستخدم يراه كلما استخدم جواله الذكي.

ربما تذهل إذا علمت أنه فى بلادنا العربية وحدها يمثل الدخول على الإنترنت من خلال الهواتف الذكية أكثر من 40% من إجمالي الدخول الكلي. كما أن 41% من حالات الشراء على الإنترنت تتم باستخدام الهواتف الذكية وتطبيقات الجوال. و و في عام 2016 وصل إجمالى عمليات التسويق عبر الهواتف الذكية وحدها فى الشرق الأوسط إلى 2.8 مليار دولار.

مما سبق يتضح التطور الرهيب الحادث فى سوق تطبيقات الهواتف الذكية كأداة تسويق إليكتروني فعالة ولا يمكن الإستغناء عنها. ولذلك تسعى الشركات المواكبة للتطور إلى توفير تطبيقات للجوال لمستخدميها عن منتجاتها وخدماتها. وهو ما سيحدث فارقاً كبيراً في مبيعات هذه الشركات و يزيد عائد الاستثمار بشكل كبير.

إذاً دعنا نبدأ الآن فى استعراض أهم المعلومات التى لابد أن تكون ملماً بها قبل الدخول فى عالم تطبيقات الجوال.

من المعروف أن نظم التشغيل المختلفة على الجوال تتنوع بين الأندرويد و الـ IOS والـWindows Phone وكل منهم له تطبيقاته ومتجره الإليكتروني المستقل والذي يعد أكبر منصة لإطلاق تطبيقات هذا النوع من أنظمة التشغيل. فمثلا في IOS يوجد Apple Store و فى الأندرويد يوجد Google Play وهكذا. وينبغي قبل الدخول في عالم تطبيقات الهواتف الذكية أن تحدد أهم المنصات التي سوف تطلق عليها التطبيق الخاص بشركتك. ويترتب على هذا طريقة البرمجة الخاصة بالتطبيق ليتوافق مع نظم التشغيل المختلفة.

تصميم تطبيق للتجارة الإلكترونية ب ADOBE XD

لكن نحن في درسنا هذا لن نقوم ببرمجة تطبيق بل سوف نقوم بتصميم صفحتين ودمجهم ببعضهما البعض بإستعمال برنامج أدوبي XD.

تريد المزيد، فقط تابعنا عبر EDLIBRE Telegram و EDLIBRE Facebook و EDLIBRE Twitter . ايضا نرحب بتواصلك معنا فيما يتعلق بالتعلم و طلب العلم. كل ما تريده فقط اطلبه في تعليق، او عبر البريد الالكتروني. و دعمكم مهم جدا في نشر ما نقدمه عبر موقع التعلم الحر EDLIBRE. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *