مواقع تعلم الرسم الرقمي

لم يسلم الرسم من التقدم الإيجابي للعالم الرقمي، لكن هذا لا يعني بالضرورة القضاء على الرسم التقليدي، إنما لكل منهما مميزات تخصه وتميزه عن الآخر. فإن أردت تعلم الرسم الرقمي كل ما عليك إحضاره هو لوح رسم إلكتروني (أو فأرة) وحاسوب، لا تحتاج إلى أدوات الرسم الباهظة الثمن من أقلام وألوان وما إلى ذلك. هنا، في هذه المقالة، نقدم لكم أربعة من بين أفضل المواقع الموجودة على الإنترنت لتعلم الرسم الرقمي. فحظا موفقا.

مواقع تعلم الرسم الرقمي

تعلم الرسم الرقمي من الصفر مجانا مع Ctrl+Paint

موقع Ctrl+Paint هو من بين المواقع التي تعلم أساسيات الرسم الرقمي من الصفر، حيث يغطي كل فيديو صغير مفهوما مختلفا مما يسمح لك بتعلم موضوعات معقدة بدرجات متزايدة، حيث تنتقل تدريجيا من المستوى المبتدئ إلى المتقدم خطوة بخطوة. لا تحتاج للتسجيل أو إلى مهارات مسبقة، يمكنك البدء في التعلم والاستفادة من مئات الفيديوهات المجانية مباشرة.

تعلم الرسم الرقمي ثنائي وثلاثي الأبعاد

يحتوي موقع Blender على العديد من الدروس والفيديوهات المجانية والعالية الجودة. يمكنك من خلال الموقع أن تتعلم الأدوات والمفاهيم الأساسية في برنامج Blender من خلال 41 مقطع فيديو. ثم الانتقال إلى تعلم الرسم الثنائي والثلاثي الأبعاد من خلال مئات الفيديوهات والدروس؛ من بين ما يمكنك تعلمه هو تصميم رأس بشري من نقطة الصفر حيث يقسم هذا الفصل إلى 15 مقطع فيديو، وفي أكثر من ساعتين من مقاطع الفيديو التعليمية، ستتعلم كيفية تصميم مقلة العين والقرنية، وإعداد صور الخلفية كمرجع. وستواصل نمذجة مآخذ العين والأنف والفم والخد والفك والجبهة وفروة الرأس والرقبة والأذنين والرموش والحصول على التشكيل النهائي. هذه نقطة من بحر ما يمكنك تعلمه في هذا الموقع.

تعلم الرسم الرقمي ببرنامج فوتوشوب

يحتوي هذا الموقع على دورة واحدة وشاملة وعربية صممتها رسامة موهوبة حرة كوثر الزويد، تهدف من خلالها إلى تعليمك كيفية الرسم والتلوين ومعالجة الرسومات ببرنامج فوتوشوب و صنع فرش خاصة وإن كنت مبتدئاً. تعلم من خلال هذا الموقع العربي كيف تبدع لوحات رقمية للعرض على الويب أو الطباعة واستخدام أساليب مختلفة في التلوين وطباعة منتجاتك الخاصة، كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر يحتوي برنامج فوتوشوب ولوح رسم وبالطبع تحتاج إلى رغبة في التعلم وخيال خصب!

تعلم الرسم الرقمي DIGITAL PAINTING

إن أردت احتراف استخدام اللوحة الرقمية فهذا الموقع العربي لك. يقدم الموقع دورة مقسمة إلى مستويين؛ يتطرق المستوى الأول إلى تقنيات التلوين الأساسية وإلى مزج الألوان، ويعلمك رسم الرأس والبورتريه من زوايا متعددة، في حين يتطرق المستوى الثاني إلى دراسة تشريح الجسم البشري بغرض رسم الهيكل العظمي والعضلات، ويعالج المنظور الهوائي والخطي ونظريات اللون، بالإضافة إلى مزيد من المميزات.

 فريق التعلم الحر دائما في خدمتكم إن احتجتم لمساعدة ما عبر ترك تعليقات، و عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre. و لاتنسوا متابعتنا أيضا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *