التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية: سناب شات Snapchat

أصبح سناب شات Snapchat منذ سنة 2015 مكانا مناسبا ل التسويق الالكتروني لكل من يريد الترويج للمنتجات عبر سناب شات، حيث يسهل الوصول إلى مجموعة عريضة من الناس في مختلف بقاع العالم خصوصا أنه يحتوي الآن على أزيد من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا، أغلبهم من جيل الألفية.

تغطي سلسلة “التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية” ست منصات رئيسية لوسائل الإعلام الاجتماعية: فيس بوك، انستغرام، تويتر، موقع Pinterest، سناب شات Snapchat و LinkedIn . يحتوي كل موقع من هذه المواقع على أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا ما يعني أنه المكان المناسب للتسويق الالكتروني. هذه دورة تعليمية شاملة، مختصرة وتفاعلية تعلمك كل ما هو مهم معرفته لتصبح مسوقًا رقميًا ناجحا.

التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية: سناب شات Snapchat

سناب شات Snapchatحول سناب شات Snapchat

بدأ سناب شات Snapchat كخدمة للمراسلات الفورية والمرئية وقد تطورت الآن لتصبح مزيجًا من منصة للرسائل والمحتوى المتعدد الوسائط. لدى سناب شات Snapchat الآن أزيد من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا، أغلبهم من جيل الألفية. يقوم مستخدموه بتبادل الصور snaps وقصصهم اليومية مع أصدقائهم بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى محتوى الوسائل الإعلامية الذي يوفره شركاء التحرير.

استمر سناب شات Snapchat في التطور، وابتداء من سنة 2015، أصبح بإمكان المسوقين أو المعلنين الوصول إلى مستخدمي هذه المنصة وذلك من خلال مختلف مواضع الإعلانات والرعايات sponsorships. تتوفر غالبية عروض الإعلانات حاليًا فقط للمعلنين الكبار الذين يتمتعون بميزانيات كبيرة. ولكن يمكن اختيار نوع واحد من الإعلانات وهو On-Demand Geofilter من خلال الخدمة الذاتية.

ما أنواع الإعلانات التي توفرها منصة سناب شات Snapchat ؟

تستهدف معظم خيارات إعلانات سناب شات Snapchat العلامات التجارية والشركات الكبرى، ولا يمكن حجزها من خلال نظام للخدمة الذاتية مثل الخيارات الأخرى التي شاهدناها حتى الآن في نفس السلسلة. إعلانات Geofilters هي الوحيدة التي تتوفر من خلال الخدمة الذاتية، لذلك ضع ذلك في الاعتبار عند تقييم القنوات الإعلانية.

اكتشف سناب شات أو Snapchat Discover

لم يتم إدراج هذا الخيار رسميًا على موقع الويب، ولكن يمكن للعلامات التجارية الاستحواذ على قناة النشر في قسم Discover في التطبيق مقابل 50,000 دولار في اليوم. إذا كنت ترغب في دعم قصة حية (Live Story)؛ وهي أيضًا ميزة في قسم الاكتشاف، يمكنك أن تتوقع دفع حوالي 250,000 دولار.

التسويق الالكتروني

العدسة الإعلانية ل Taco Bell على سناب شات

العدسات الإعلانية (المدعومة)

العدسات الإعلانية هي تنسيق تفاعلي للغاية حيث يتفاعل المستخدمون مع العناصر الترويجية التي تراكب فيلم مستخدم الفيديو الخاص به. تشير تقارير سناب شات Snapchat إلى أن المستخدم العادي يلعب لمدة 20 ثانية باستخدام عدسة إعلانية، والتي يمكن أن تساعد حقاً في ما يسمى زيادة الوعي بالعلامة التجارية. تلقت عدسة تاكو بيل Taco Bell الإعلانية أكثر من 224 مليون مشاهدة. لكن المشاركة العالية تأتي مع ثمن باهظ حيث يمكن أن تكلف العدسات الإعلانية 500,000 دولار أو أكثر في اليوم الواحد!

الإعلانات المصورة Snap Ads

الإعلانات المصوّرة هي إعلانات فيديو عمودية مدتها 10 ثوانٍ مع وجود خيار التمرير سريعًا للانتقال إلى المحتوى الأهم، مثل فيديو أو مقالة أو إعلان أو موقع ويب آخر للهاتف. حسب سناب شات Snapchat فإن عدد النقرات على الإعلانات المصورة للتمرير التي يقوم بها المستخدمون يتجاوز عددها 5 مرات عدد النقرات على الإعلانات على نفس المنصة. يعتمد سعر الإعلانات المصورة على تفاصيل الحملة، ويمكن أن يصل إلى 1,000 دولار. لا يمكن حجز الإعلانات المصورة حاليًا إلا من خلال شركاء سناب شات.

إليك مثال من Netflix، يعلن عن إنتاجه LOVE:

Geofilters الإعلانية

هذا هو الخيار الإعلاني الوحيد الذي يمكنك حجزه عبر الإنترنت وبميزانية صغيرة. ومع ذلك، فإن Geofilters هي نوع إعلان محدد للغاية لا يلائم سوى بعض أهداف الحملة. إن Geofilters هي تراكبات مصممة مسبقًا مثل الإطارات والشعارات والصور أو العناصر النصية التي يمكن لمستخدمي سناب شات Snapchat استخدامها لتزيين الصور Snaps الخاصة بهم إذا كانوا في موقع معين. يمكن للشركات والعلامات التجارية شراء Geofilters لموقع معين (بين 20,000 و 5,000,000 قدم مربع) للترويج لمنتجاتها أو خدماتها أو مناسباتها.

أيضًا، تستفيد العلامات التجارية الكبرى مثل Starbucks أو McDonald’s من إعلانات Geofilters التي تستهدف مواقع متاجرها. بهذه الطريقة، يتم تشجيع العملاء على مشاركة تجربتهم بطريقة مرحة.

Geofilter لحدث رياضي

الترويج للمنتجات عبر سناب شات

Geofilter لعيد ميلاد

Geofilter ستاربكس (المصدر)

التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية

ماكدونالدز McDonald’s

 

إذا كان هدفك هو الترويج لمتجر في مركز تجاري أو حفلة في الحرم الجامعي أو أي شيء آخر يهم مستخدمي منصة سناب شات Snapchat في موقع أو مكان معين، فقد تكون Geofilters الإعلانية اختيارًا موفقا بالنسبة لك. يمكنك أيضًا استخدام Geofilters لإنشاء بعض وسائل الترفيه لأصدقائك أو ضيوفك في حفل زفاف أو عيد ميلاد أو أي مناسبة شخصية أخرى. ولكن إذا كنت ترغب في استهداف مستخدمين في مدينة معينة أو بلد بأكمله، أو عن طريق اهتمامات أو سلوكات محددة، فقد لا يكون هذا هو الخيار الأنسب لك.

كم تكلف Geofilters الإعلانية؟

يعتمد سعر الجيوفلتر على التواريخ والأوقات وحجم المساحة (المقاس بالقدم المربع) للجيوفلتر الخاص بك. يبدأ السعر من 5 دولارات ل Geofilter الذي يغطي مساحة صغيرة خلال فترة قصيرة من الزمن، ولكن سناب شات Snapchat سيعرض لك عرضًا دقيقًا بمجرد قيامك بإدخال هذه المعلومات في نظام الحجز الخاص به.

كيف أبدأ؟

انتقل إلى https://www.snapchat.com/geofilters وقم بتسجيل الدخول باستخدام معلوماتك على حساب سناب شات Snapchat. ترشدك أداة إنشاء الجيو فلتر خلال عملية التصميم، مما يساعدك على استخدام القوالب القابلة للتخصيص. بدلاً من ذلك، قم بتصميم الجيو فلتر الخاص بك في برنامج تحرير الصور المفضل لديك (على سبيل المثال، Adobe Photoshop) وقم بتحميل الملف (اعرف المزيد هنا). اختر التواريخ (دقيقة واحدة كحد أدنى، 30 يومًا كحد أقصى) وحدد موقع Geofilter (حاليًا فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا): أدخل العنوان الأقرب إلى المنطقة التي تريد الإعلان عنها وارسم سياجًا حول موقع المنطقة المحددة. يجب أن تكون منطقتك بين 20,000 و 5,000,000 قدم مربع. يقوم سناب شات Snapchat بعدها باستنتاج السعر ويمكنك تقديم طلبك للحصول على الموافقة. إذا كانت لديك أي استفسارات، قم بإلقاء نظرة على القسم ذي الصلة على موقع دعم سناب شات Snapchat.

مواضيع في التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية

التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية: موقع Pinterest
التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية: تويتر Twitter
التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية: انستغرام Instagram
التسويق الالكتروني عبر الوسائط الاجتماعية: فيس بوك Facebook

بالتوفيق. شارك ما تعرفت عليه حول التسويق الالكتروني عبر سناب شات Snapchat مع أصدقائك لتعم الفائدة. إن كانت لديكم أي استفسارات فلا تترددوا في مراسلتنا عبر التعليقات أو عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre، و لا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر-EDLibre باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *