دورة CS50 في علوم الكمبيوتر مجانا – جامعة هارفارد

تقدم جامعة هارفارد، في إطار مبادرة HarvardX، دورة تعليمية مجانية في علوم الكمبيوتر و مختلف لغات البرمجة سواء للمتخصصين في هذا المجال أو لغيرهم، لمن يمتلك خبرة و لمن لا يتمتع بها أيضا. تتضمن دورة CS50 في علوم الكمبيوتر موضوعات مختلفة في علوم الكمبيوتر و في البرمجة. و يتوَج، في النهاية، الناجحون في الامتحانات بشهادة CS50 المعتمدة من جامعة هارفارد.
يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم الانضمام إلى دورة CS50 في علوم الكمبيوتر و الاستفادة من محتوياتها الغنية، مع إضافة شهادة قيمة لسيرهم الذاتية.

دورة CS50 في علوم الكمبيوتر مجانا – جامعة هارفارد

دورة CS50 مقدمة مجانا من جامعة هارفارد لتدريس علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة لأصحاب التخصص ولغيرهم على حد سواء، مع أو بدون خبرة مسبقة في البرمجة. يتعلم الطلاب في دورة CS50 المبادئ الخوارزمية وحل المشاكل بكفاءة. وتشمل الموضوعات التجريد، الخوارزميات، هياكل البيانات، التغليف، إدارة الموارد، الأمن، هندسة البرمجيات، إضافة إلى تطوير الشبكات. وتشمل كلا من لغات البرمجة C، بايثون Python، سكل SQL، جافا سكريبت JavaScript بالإضافة إلى CSS وHTML.

يمكن للطلاب الذين يحصلون على درجة مرضية في تسع وضعيات إشكالية برمجية وفي المشروع النهائي الحصول على شهادة. كما يمكن لكل الطلاب الاستفادة من دروس الدورة متى تسنى لهم الوقت.

تلتزم جامعة هارفارد ومبادرة HarvardX للتعليم عبر الانترنت بالحفاظ على بيئة تعليمية وعملية آمنة وصحية لا يتم استبعاد أي فرد من أفراد المجتمع من المشاركة فيها أو حرمانه من مزاياها أو التعرض للتمييز أثناء التعلم. ومن الواجب أن يلتزم جميع أعضاء HarvardX بسياسات هارفارد بشأن عدم التمييز، بما في ذلك المضايقة والتحرش الجنسي، وشروط خدمة edX.

المكتسبات

بحلول إتمام دورة CS50 لعلوم الكمبيوتر، سيكون المتلقي قد اكتسب:

  • فهم واسع وقوي لعلوم الكمبيوتر والبرمجة
  • كيفية التفكير خوارزميا وحل مشاكل البرمجة ببراعة
  • مفاهيم مثل التجريد، الخوارزميات، هياكل البيانات، التغليف، إدارة الموارد، الأمن، هندسة البرمجيات، وتطوير الشبكات
  • تعلم وإتقان مجموعة من اللغات، بما في ذلك C، بايثون Python، سكل SQL، جافا سكريبت JavaScript بالإضافة إلى CSS وHTML.
  • كيفية التفاعل مع مجموعة نابضة بالحياة من المتعلمين من جميع مستويات الخبرة
  • كيفية تطوير وتقديم مشروع البرمجة النهائي لزملائك

نبذة عن HarvardX

HarvardX هي مبادرة استراتيجية على مستوى جامعة هارفارد، يشرف عليها نائب رئيس الجامعة لتحقيق تقدم في التعلم، عن طريق تصميم و إنشاء دورات مفتوحة للتعلم عبر الإنترنت.

تدمج مبادرة HarvardX تطوير النهج التعليمية والأدوات الرقمية عبر الحرم الجامعي هارفارد من خلال إمداد أعضاء هيئة التدريس بكامل الدعم التربوي والبحثي. و تهدف HarvardX إلى تمكين أعضاء هيئة التدريس من تحسين جودة التدريس والتعلم في الحرم الجامعي، على شبكة الإنترنت، والمزيد.
و تبذل HarvardX مجهودات تعاونية متمثلة في إغناء التنوع الأكاديمي لجامعة هارفارد، عن طريق عرض أفضل دروس الجامعة من حيث الجودة للمتعلمين الجادين في كل مكان.

تم إصدار HarvardX، كمبادرة غير ربحية للتعلم عبر الانترنت، من طرف جامعة Harvard و MIT، بموازاة مع إصدار منصة edX إدكس، لكنها  مستقلة عنها تماما.

رابط الدورة

وقتا طيبا للجميع! إن احتجتم مساعدة ما، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *