Press "Enter" to skip to content

دورات مجانية في التصميم الغرافيكي Graphic Design

0

أذا كنت تبحث عن دورات مجانية في التصميم الغرافيكي Graphic Design من أجل تعلم هذا المجال أو من اجل عملك الخاص او لتعلم مهارة جديدو ،فأنت في المكان الصحيح.

تصميم الجرافيك أو التصميم الغرافيكي هو نهج إبداعي يقوم به مصمم أو مجموعة من المصممين بناء على طلب العميل أو الزبون ويتعاون على تنفيذ معطياته المادية مجموعة من المنتجين(عمال طباعة، مبرمجين، مخرجين…) من أجل إيصال رسالة معينة (أو مجموعة رسائل) للجمهور المستهدف.

يشير مصطلح تصميم الجرافيك إلى عدد من التخصصات الفنية والمهنية التي تركز على الاتصالات المرئية وطرق عرضها. وتستخدم أساليب متنوعة لإنشاء الرموز والصور أو الكلمات والجمع بينها لخلق تمثيل مرئي للأفكار والرسائل.

وقد يستخدم مصمم الجرافيك تقنيات مثل فن الخط، الفنون البصرية، تنسيق الصفحات للوصول إلى النتيجة النهائية. هذا وغالبا ما يشير تصميم الجرافيك إلى كل من العملية (التصميم) التي من خلالها يتم إنشاء التواصل وكذلك المنتجات (التصاميم).

مهم : تصميم الشعارات باحترافية مجانا باستخدام Adobe Illustrator

ومن مستخدمي فن تصميمات الجرافيك نجد كلا من المجلات، والإعلانات ومنتجات التعبئة والتغليف. ويعتبر التكوين هو واحد من أهم سمات تصميم الجرافيك وخاصة عند استخدام المواد سابقة التحضير أو العناصر المتنوعة.

دورات مجانية في التصميم الغرافيكي Graphic Design

فيما يلي قائمة تضم دورات مجانية في التصميم الغرافيكي و العمل على برامج التصميم بكفاءة

مقدمة في التصميم الجرافيكي

هذه الدورة مناسبة للمبتدئين أو المحترفين ، هناك 16 محاضرة وأكثر ومدة الكورس اكثر من ساعة ، ستتعلم كل شيء عن canva والعديد من مهارات التصميم الجرافيكي المختلفة التي ستثبت فائدتها في مشاريع الكلمات الحقيقية مثل: تصميم الشعار أو تصميم بطاقة العمل

دورة تصميم الجرافيك بالعربية

هذه الدورة ستبدء معك من الصفر في التصميم الجرافيكي بما في ذلك التعرف على البرامج الأكثر اهمية في مجال التصميم، برنامج أليستريتور Adobe Illustrtor و الفوتوشوب Photoshop و شرح الأدورات الرئيسية الموجودة على البرامج،  بعدها ستبدأ في انشاء بعض الاعمال كتصميم شخصيات والعديد من الأشياء المهمة..

دورة مجانية شاملة في الغرافيك Graphic Design

اذا كنت تريد اتقان التصميم الغرافيكي والعمل على التطبيق اكصر فهذه الدورة مناسبة لك حيث ستبدأ معك من الصفر وتعتمد كثيراً على التطبيقي اي العمل على الرسومات وتصميم الشعارات والعديد.. المهم هذه الدورة كفيلة بجعلك مصمم جرافيك ذو مستوى متقدم.

أساسيات التصميم الجرافيكي

في هذا الدرس، ستتعرف على أساسيات التصميم الجرافيكي نظرية الألوان والصور والطباعة والتكوين. ستتعرف على كل من هذه العناصر الأساسية وأفضل ممارساتها ، بما في ذلك نصائح حول دمجها في تطوير صور بسيطة لعملك. ستتمكن من تطبيق المعرفة التي تتعلمها في هذا الدرس على مشاريع التصميم الجرافيكي.

ستتعرف ايضاً على نصائح وحيل بسيطة لتصميم الرسومات، ستتعلم أيضًا كيفية إعادة استخدام الصور الحالية ، مثل صور المخزون أو قوالب الرسومات ، لاستخدامها في أعمال التصميم الخاصة بك.

ما يفيدك أيضاً : 

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: