Press "Enter" to skip to content

6 مواقع تتيح لك فرص للتدريب على الترجمة مجانا

من أهم الأشياء التي تفيد أي مترجم مبتدأ في تحسين مستواه هو الإهتمام بالجانب العملي للترجمة عن طريق التدريب و الممارسة دائما أكثر من الجانب النظري غير التطبيقي، و لهذا حرصنا في هذا المقال على تقديم قائمة تضم أشهر 6 مواقع تتيح لك فرص للتدريب على الترجمة مجانا ، في مختلف اللغات وبالتالي ستمنحك خبرة رائعة.

طريقة التسجيل في المواقع مشروحة بالتفصيل داخل كل موقع باللغة الإنجليزية، لذا إذا كان مستواك في اللغة الإنجليزية ضعيف، فخذ وقتك في تطوير من نفسك في اللغة اللإنجليزية، بعدها يمكنك البدأ في الترجمة.

فرص للتدريب على الترجمة

6 مواقع تتيح لك فرص للتدريب على الترجمة مجانا

1. موقع Coursera

من أشهر واقع التعلم الذاتي الذي يقدم دائما كورسات مفيدة جداً في العديد من المجالات المقدمة من أشهر و أهم الجامعات العالمية. بمكنك التطوع على الموقع كمترجم من الإنجليزية للعربية أو أي لغة آخرى يمكنك إتقانها لمساعدة الدارسين على فهم الكورسات.

2. موقع Wikipedia

يكيبيديا هي موسوعة رقمية، متعددة اللغات، حرة المحتوى. يستطيع أي شخص التحرير فيها بدون تسجيل، ويستطيع أي شخص الاستفادة من المحتوى. على الرغم من شهرتها إلا أنها تعاني من فقر في المحتوى العربي لهذا يمكنك التطوع عليها كمترجم من أي لغة أجنبية إلى اللغة العربية.

3. مؤتمر أو مؤسسة Ted

وهي منصة عالمية يتحدث فيها رواد في مجالات مختلفة عن قصص نجاحهم و تجاربهم و محاضرة مدتها لا تزيد عن 10 دقائق. فيتيح للمترجمين فرصة ترجمة المحاضرات للغة الذي يتقنها.

4. موقع Khan academy 

منصة للتعلم الذاتي مهتمة بعلوم الحاسوب والرياضيات و التاريخ و الفيزياء، يمكنك أن تتطوع كمترجم للعديد من اللغات كمساعدة لتسهيل مذاكرة الكورسات على الطلبة.

5. موقع Global Voices

و هو موقع مهتم بالأخبار و نشر الوعي و الثقافات المختلفة حول العالم

6. موقع Translators without borders

هو موقع يضم العديد من المقالات المترجمة من قبل مترجمين أكفاء من مختلف أنحاء العالم هدفهم نشر الوعي وتبادل المعرفة.

مرحبا بجميع تعليقاتكم و استفساراتكم و مراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *