نصائح لإتقان استخدام مطور Oracle SQL – دورة مجانية مع شهادة

يعتبر مطور Oracle SQL حاليًا أداة منتشرة بكثرة بين مطوري قواعد البيانات ومتعلمي Oracle SQL، نظرًا لقدرته على تسهيل بدء إطلاق الأوامر والاستفسار عن قاعدة البيانات. يجد الكثير من الناس أنه لا توجد حاجة إلى التحقق من ميزاته، وينتهي بهم المطاف إلى استخدام فقط ما هو واضح ومرئي وممكّن بشكل افتراضي. إذا كنت واحدًا من هؤلاء الأشخاص، ننصحك بهذه الدورة التدريبية المجانية لأنها على الأرجح ستساعدك على البدء في استخدام مطور Oracle SQL بذكاء أكثر.

نصائح لإتقان استخدام مطور Oracle SQL – دورة مجانية مع شهادة

ما هو مطور Oracle SQL ؟

إليكم نبذة عن مطور Oracle SQL للتعرف عليه أكثر:

مطور Oracle SQL هو عبارة عن بيئة تطوير متكاملة تقوم بتبسيط تطوير وإدارة قاعدة بيانات Oracle في كل من عمليات النشر التقليدية والسحابية. يوفر لك مطور SQL تطويرا شاملاً وكاملا لتطبيقات PL / SQL، ورقة عمل لتشغيل الاستفسارات والنصوص، وحدة تحكم DBA لإدارة قاعدة البيانات، واجهة تقارير، حل متكامل لنماذج البيانات، ومنصة ترحيل لنقل قواعد بيانات الطرف الثالث الخاصة بك إلى أوراكل.

هذه مجرد نبذة قصيرة، فإن أردت التعمق وتعلم كيفية استخدام مطور Oracle SQL والاستفادة من ميزاته بذكاء، فهذه الدورة لك.

الأهداف و المكتسبات

تعرف على الميزات التي يمكن أن تساعدك على العمل باستخدام قاعدة بيانات Oracle بشكل أفضل وأسرع:

• تعلم كيفية تثبيت وتهيئة مطور SQL لتشغيله باللغة المطلوبة وبالميزات التي تحتاجها فقط.
• تعلم كيفية إنشاء اتصالات قاعدة البيانات وتنفيذ الأوامر والبرامج النصية.
• تعلم كيفية عرض نتائجك بطريقة تسهل عملك.
• تعلم كيفية استخدام قوالب التعليمات البرمجية والمقتطفات لكتابة التعليمات البرمجية بسهولة و سرعة.
• تعلم كيفية تصدير البيانات بتنسيقات مختلفة وباستخدام طرق مختلفة.
• بعض الأشياء الأخرى المفيدة والممتعة.

جميع ميزات مطور Oracle SQL مجانية.

تم إنشاء هذه الدورة التدريبية نظرا لوجود تشابه بين دورات Oracle SQL، بغض النظر عن المنصة حيث يتم تعليمهم: “إذا كنت قادراً على تثبيته والاتصال بقاعدة بيانات، فأنت قادر على استعمالك جيدا”. كما أظهرت بعض التجارب أن المطورين بما فيهم من تشكل قواعد بيانات Oracle جزء من وظيفتهم، لا يميلون إلى البحث عن طرق للعمل بشكل أسرع في SQL Developer، وعادةً ما يبحثون عن الميزات التي لا يستخدمونها حاليًا فقط عندما تكون ضرورية للغاية في وظائفهم.

الهدف من هذه الدورة هو ملء الفجوة التي تتركها معظم دورات SQL حول هذه الأداة الرائعة بحيث يمكن أن تكون بمثابة أساس إذا كنت تخطط لتعلم Oracle SQL، وأيضاً لمساعدتك على الاستفادة من ميزات مطور Oracle SQL إذا كنت تعمل مسبقا مع قواعد بيانات أوراكل كجزء من وظيفتك.

نظرة عامة على محتوى الدورة:

تتضمن الدورة ما يزيد عن 20 محاضرة، تبدأ كل واحدة منها بالتطرق إلى سبب احتياجك لها أو كيف يمكن أن تكون المحاضرة مفيدة لك، ثم يتابع المدرس لإثبات كيفية استخدامها.

عادةً ما تكون هناك محاضرة واحدة لكل ميزة من ميزات مطور Oracle SQL لذلك إذا لم تكن مهتمًا بأيٍّ من النصائح المقدمة لأي سبب من الأسباب، يمكنك ببساطة تخطيها والانتقال مباشرة إلى النصائح الأخرى التي تود التعرف عليها.

يستمر تحديث محتوى الدورة التدريبية بمرور الوقت، للتأكد من معرفتك دائما بالميزات الأكثر أهمية ذلك أنه يتم إصدار إصدارات جديدة من مطور Oracle SQL .

الفئات المستهدفة:

• أي شخص يخطط لأخذ دورات Oracle SQL.
• مطورو التطبيقات أو مطورو قواعد البيانات الذين يتطلعون إلى العمل باستخدام قواعد بيانات Oracle، أو يريدون القيام بعملهم بذكاء مضاعف.

المتطلبات:

• ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows أو Linux أو Mac OS، لكي تتوفر لديك الظروف اللازمة لتثبيت البرامج الجديدة وتشغيلها.
• من المفضل أن تكون لديك قاعدة بيانات يمكنك الاتصال بها كي يتسنى لك اختبار جميع النصائح والميزات المقدمة في الدورة التدريبية.

رابط الدورة

كل التوفيق لكم أعزاءنا المتابعين. لكي تتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر-EDLibre باستمرار تابعونا عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre، و عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *