Press "Enter" to skip to content

10 مواقع عالمية لتعلم شيئًا جديدًا كل يوم في نصف ساعة

معظم الأشخاص يرون بأن تعلم شيئًا جديدًا خطوة صعبة و مثيرة للبدء. وتكمن المشكلة في أن معظمنا يظل مشغول في عمله طوال اليوم ، ولا يمكننا أبدًا العثور على الوقت المناسب لتعلم مهارة جديدة أو الشيء الذي نريد تعلمه. والأسوأ من ذلك هو أن البعض منا يقضي عدة ساعات في تعلم هذه المهارة ، ثم يتخلى عنها بعد بضعة أشهر ، وهو وقت ثمين يضيع بسبب قرار مؤقت. لكن ولحسن الحظ ، يوجد حل رائع ومناسب للجميع والذي سنتطرق إليه في الأسطر القادمة تحت عنوان مواقع لتعلم شيئًا جديدًا كل يوم..

نوصيك بهذا الموضوع : أهم المواقع على الإنترنت لتحصيل العلم و العلوم و المعرفة

بدلاً من الجلوس في محاضرات أو دورات تعليمية والتي تكون عبارة عن مدة زمنية طويلة، يمكنك الإستفادة من عدة  مواقع رائعة ومدهشة التي يمكن أن تساعدك في تعلم شيء جديد كل يوم في غضون نصف ساعة أو أقل.

لهذا لقد حرص موقع التعلم الحر الذي دائما ما يبحث و يقدم ما هو مفيد وفي المستوى، على جمع قائمة تضم أفضل المواقع التي تعلم مهارات جديدة ومتنوعة ومشاركتها معك اليوم.

 مواقع لتعلم شيئًا جديدًا كل يوم
مواقع لتعلم شيئًا جديدًا كل يوم

10 مواقع لتعلم شيئًا جديدًا كل يوم في نصف ساعة

فيما يلي قائمة تضم أفضل 10 مواقع لتعلم شيئًا جديدًا كل يوم في نصف ساعة أو أقل

1. Highbrow

المدة الزمنية : 5 دقائق
المواضيع : الأعمال ، المهارات الإبداعية ، التصميم ، التاريخ

دورات البريد الإلكتروني وهي طريقة جد رائعة، بحيث عند إنشاء حساب والاشتراك في القائمة البريدية لموقع gohighbrow سيقوم الموقع بإرسال إيميل مختلف كل يوم يحتوي على شيء جديد تتعلمه في أقل من 5 دقائق، المواد التي سيرسلها لك الموقع تتنوع من مجال لآخر، ويمكنك كذلك تحديد المجالات التي تهمك لتصلح رسائل متخصصة في مجالات معينة. تحت شعار “استيقظ كل صباح على درس جديد مدته 5 دقائق يتم إرساله إلى صندوق الوارد الخاص ببريدك الإلكتروني”.

2. موقع Lynda

المدة الزمنية : من 20 إلى 30 دقيقة
المواضيع : الأعمال ، التسويق ، التصميم ، أدوات البرمجيات

احصل على 1000 دورة من الدورات التعليمية التدريبية مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 10 أيام لتطوير مهاراتك في مجال الأعمال التجارية ، والفوتوشوب ، والبرمجيات ، والعديد من المهارات الأخرى.

3. موقع Hackaday

المدة الزمنية : 5 دقائق
المواضيع : حياة أفضل ، و أكثر إنتاجية

يقدم هذا الموقع نصائح لجعل حياتك أفضل وأكثر إنتاجية. فقط 5 دقائق في اليوم هو كل ما تحتاجه لتعلم أشياء حياية جديدة لتحسين نمط حياتك.

4. موقع Codeacademy

المدة الزمنية : 15-30 دقيقة
المواضيع : تطوير البرمجيات Software development

من الأساليب المدهشة في البرمجة أو الترميز ، يساعد Codeacademy أي شخص على إنشاء موقع ويب من خلال طرق تعليمية تفاعلية. إذ يمكنك تعلم أي لغة برمجة من HTML و CSS و Javascript و Ruby on Rails وأكثر من ذلك عن طريق البناء الفعلي أي تطبيقي بدلاً من قضاء وقتك في دروس نظرية.

5. موقع 7-min

المدة الزمنية : 7 دقائق
المواضيع : الصحة واللياقة

معظمنا ليس في الشكل أو اللياقة الذي يريد أن يكون عليها، بسبب ضيق الوقت. إن ارتداء الملابس الرياضية، والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، والعودة قد تستغرق الكثير من وقتنا في حد ذاته.

الوقت لم يعد عذرا!.. في غضون 7 دقائق فقط ، سوف يمر هذا الموقع بالعشرات من الإجراءات الروتينية لتجعلك في وضع جيد وجاهز لليوم المقبل.

6. موقع Calm

المدة الزمنية : 10 دقائق
المواضيع : التأمل

مع Calm ، يمكنك تعلم أنواع مختلفة من التأمل حيث يمكن للمعلم توجيهك خطوة بخطوة خلال العملية ، حتى لو كانت المرة الأولى التي تحاول فيها التأمل.

7. موقع Big Think

المدة الزمنية : 10 دقائق
المواضيع : التكنولوجيا ، العلوم ، الحياة

تعلم من خبراء العالم حول الاختراقات العلمية ومفاهيم الأعمال الثورية والمزيد في مقاطع الفيديو القصيرة الحجم.

8. موقع Khan Academy

المدة الزمنية : 30 دقيقة

موقع معترف به من قبل بيل غيتس Bill Gates مؤسس شركة مايكروسوفت، باعتباره أحد أفضل المواقع التعليمية على الإنترنت ، يقسم سلمان خان المواد المعقدة إلى مفاهيم مبسطة لمساعدتك على فهمها في دقائق وليس أسابيع.

9. موقع creativelive

المبدعون في مجالات متعددة منها الفن والموسيقي والتصميم يقدمون خبراتهم في هذا الموقع علي هيئة مجموعة من الكورسات المرئية التي يمكنك مشاهدتها أونلاين.

10. موقع wikiHow

المدة الزمنية : 5-10 دقائق
المواضيع : مجالات مختلفة

تريد القيام بشئ معين ولا تعرف الطريقة، هذا الموقع موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، ولذلك جميع مقالات ويكي هاو تبدأ بالسؤال “كيف” أو “How to”، ما يقرب من 100 الف مقال في شتى مجالات الحياة، والفيديو لا يتعدى 10 دقائق. الموقع متوفر ب 60 لغة منها العربية.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ، و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *