Press "Enter" to skip to content

افضل مواقع لممارسة اللغة الانجليزية أونلاين

0

من المؤكد أن كل من يريد تعلم اللغة الانجليزية قد سمع بهذه النصيحة : أن أفضل طريقة لتعلم اللغة هي التواصل مع الناطقين بها. لكن ماذا لو لم يكن لديك معارف مع الناطقين الأصليين للغة التي تريد تعلمها؟ الآن وبفضل شبكة الإنترنت ، يمكنك الانغماس في بيئة تتحدث اللغة الانجليزية حول العالم دون مغادرة منزلك. وذلك من خلال مواقع تبادل اللغة.

يتم إنشاء هذه المواقع للتواصل مع المتحدثين الأصليين بحيث يمكن للمتحدثين الأصليين للغات المختلفة مساعدة بعضهم البعض في تعلمهم. كقاعدة عامة ، للبدء ، تحتاج إلى التسجيل ووصف نفسك واهتماماتك قليلا في الملف الشخصي. بعد ذلك يمكنك البحث على مستخدمين يتحدثون الإنجليزية english مهتمون بتعلم اللغة العربية مثلا وكتابة رسائل لهم تدعوهم للقاء والدردشة في الوقت الفعلي.

نظرًا لأن متوسط ​​مستوى اللغة الانجليزية بين السكان في بلداننا منخفض جدًا ، ليس لدينا فرص كافية للممارسة وخصوصا النطق و الاستماع listen. في المدرسة مثلا، يقدمون كتب دراسية يمكنك من خلالها تعلم القراءة (reading) والكتابة (writing) فقط. لكن ولحسن الحظ ، هناك مصادر تعليمية متعددة عبر الإنترنت التي تساعد على تعلم وممارسة practice اللغة الانجليزية ، لهذا إذا كنت ترغب في ممارسة اللغة للرفع من مستواك فهذا الموضوع مخصص لك.

افضل مواقع لممارسة اللغة الانجليزية أونلاين

موقع italki.com

ممارسة اللغة الانجليزية

من افضل المواقع لممارسة اللغة و مناسب لجميع المستويات حتى للمبتدئين، إذ يربط هذا الموقع الأشخاص من جميع أنحاء العالم ، مما يمنحهم الفرصة للتواصل شخصيًا والمشاركة في مناقشات جماعية واستخدام مجموعة متنوعة من مواد الوسائط المتعددة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين تحميل المواد الخاصة بهم إلى الموقع ومنحهم المستخدمين الحق في الوصول إليها.

إن آيتاكي موقع على الإنترنت يتيح لك العثور على معلم أو شريك تبادل معرفتك معه لممارسة لغة جديدة. يقدم موقع آيتاكي في المقام الأول مدرسين للمساعدة في تعلم اللغة ، ويجمع متحدثين هذه اللغة مع أولئك الذين يتعلمون للحصول على تجربة مختلفة في التعلم learning.

ــــــــــــــموقع mylanguageexchange.com

تم اختبار طريقة تبادل اللغة على هذا الموقع في مدرسة في كندا ، حيث ، كما تعلم ، يصل العديد من المهاجرين كل عام والذين يحتاجون إلى تعلم اللغة الإنجليزية بأسرع ما يمكن. يكمن جوهر الطريقة في حقيقة أن المستخدمين مدعوون للعمل في مجموعات صغيرة تصل إلى 4 أشخاص ، والتواصل باللغة الانجليزية عبر الإنترنت أثناء الدرس ، أولاً بلغة ثم بلغة أخرى – وبالتالي ، تحصل على فرصة لتكون في دور المعلم ، و طالب علم. للبدء ، يمكنك المشاركة في الدرس كمستمع لتقييم و لمعرفة قدراتك.

موقع speaking24.comـــــــــــ

الهدف الرئيسي من هذا الموقع هو الطلاقة ، لذا لا تركز على الأخطاء النحوية. إذا لم تتمكن من العثور على كلمة معينة ، فمن الأسهل استبدالها بأخرى بدلاً من اللجوء إلى الترجمة. من خلال التفاعل مع المتحدثين الأصليين باستخدام برنامج Skype المألوف اي فيديو، يمكنك وضع هذه المبادئ موضع التنفيذ و تطوير مهارات ك.

موقع language-exchanges.org

موقع آخر مفيد يقدم مجموعة مختارة من الشركاء للتواصل باللغة الإنجليزية بواسطة Skype الاسكايب. إذا لم تكن متأكدًا من مكان بدء المحادثة ، فإن الموقع يحتوي على روابط مفيدة تحتوي على أفكار وموضوعات للمناقشة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التدرب على مهارة الكتابة والقراءة إذا انتهزت الفرصة للتدوين (كتابة) وقراءة منشورات الآخرين ، يساعدك ذلك في تحسين قواعد اللغة ، وجمع أكبر عدد من المفردات vocabulary.

موقع busuu.com

يعتبر الموقع من أفضل مواقع ممارسة اللغة الإنجليزية و اللغات الأخرى حيث يقدم لك الموقع دورات بجودة عالية كما يتيح لك إمكانية ممارسة اللغة مع أصحابها الأصليين وهذا سيساعدك في تحسين القواعد grammar، وأيضا يمكنك التعلم في أي وقت وأي مكان حيث يتضمن الموقع تطبيق خاص به تساعدك و يمكنك تنزيله على هاتفك ويدعم الموقع نحو 12 لغة وهي الصينية و اليابانية والروسية والألمانية والبولندية والعربية والتركية والبرتغالية و والفرنسية والإيطالية والأسبانية وأخيرا اللغة الإنجليزية english.

موقع Rocketlanguages.com

في البداية تم إنشاء الموقع لدراسة اللغة الإسبانية ، ولكن الآن يمكن استخدامه لتحسين العديد من اللغات ، بما في ذلك اللغة الانجليزية. على الرغم من أن الموقع مدفوع بالكامل ، إلا أنه يوفر مجموعة كاملة من الخدمات ، بما في ذلك ممارسة التحدث والتدريب على اللغة الانجليزية.

موقع Conversationexchange.com

يعتبر أشهر موقع لمن يرغب في العثور على شركاء لممارسة اللغة على الإنترنت، هذا الموقع يتميز بالعديد من الخصائص الرائعة أهمها التطبيق، فالموقع يمكنك من خلاله البحث عن أشخاص يتحدثون لغة معينة ويبحثون عن تعلم اللغة الخاصة بك وستجد مئات الأشخاص المستهدفون نظرًا لعدد المستخدمين الكبير على الموقع من مختلف أنحاء العالم.

الموقع يوفر عدة طرق لكي تستطيع من خلالها التدرب على لغتك سواء عبر المحادثات اي الشات النصي أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو أو حتى وجهًا لوجه إذا عثرت على شخص يقطن في نفس مدينتك، وغالبا ما تكون المكالمات صوتية، أيضًا الموقع يمتاز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وتدعم عدة لغات، كما أنك ستجد الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن تعليم أو تعلم العربية، كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع والبحث عن مستويات أو شخص يطابق المواصفات التي تبحث عنها والبدأ معهم.

موقع Easy Language Exchange

الموقع عبارة عن منصة مجانية لمتعلمي اللغات حول العالم بحيث يمكنك الوصول إلي الموقع بسهولة ومجانا وفكرة الموقع تشبه إلي حد كبير الموقع السابق حيث يكون لك شريك في تعلم اللغة يحتوي الموقع علي أكثر من 100 ألف متعلم ودارس من أكثر من 55 دولة مختلفة حول العالم ويساهم الموقع في تحدثك بأي لغة تريدها بطلاقة عن طريق الممارسة وفكرة الشريك ، و يعتبر الموقع هو الأخر من ضمن أفضل المواقع العالمية المتخصصة في تعلم اللغات عبر ممارستها أون لاين.

موقع rosettastone.com

يتكون هذا المجتمع من المدرسين teachers والطلاب المتعلمين الراغبين في ممارسة لغتهم الإنجليزية ، يمكنك الدردشة مع المستخدمين الآخرين الذين سيتحققون من تدريبات و المواضيع التي أكملتها وشرح كل التعقيدات. يمكنك أيضًا تسجيل ملف صوتي حتى يتمكن متحدث لغة الأم الانجليزية الأصلي من التعليق على نطقك واقتراح كيفية تطوير مهاراتك. يحصل مستخدمو الموقع النشطون على نقاط وميداليات لإكمال المهام ، وهو دافع إضافي لمن يحبون التنافس.

ممارسة اللغة الانجليزية
افضل مواقع لممارسة اللغة الانجليزية

ميزة هذه الـ مواقع المفيدة انك تتكلم وتكون صداقات مع اشخاص من بلدان مختلفة، وايضا يمكنك اختيار الوقت الذي يناسبك للتعلم والممارسة، كما أن هذه الطريقة سترفع بمستواك في اللغة الإنجليزية من الخلال التدريبات التي تقوم بها مع متحدثين اصليين، وهذه ميزة تساعدك فهم اللغة أكثر و اتقانها.

فهذه مواقع مميزة إذ تساهم بشكل كبير في تطوير المستوى اللغوي والنطق لدى جميع المستخدمسن من خلال الفيديوهات والـ حوارات والتي تكون تفاعلية مع اشخاص من البلد الأصلي مثل أمريكا أو اللهجة البريطانية وفي الاخير تحقيق اكبر استفادة ممكنة، وكذلك تتيح لك بعض هذه المواقع مقاطع فيديوهات مسموعة و القصص المكتوبة و الدروس و التمارين ، وهذا قسم مهم احترافي في ممارسة اللغة الإنجليزية.

لا ننسى انه بامكانك ايضًا قراءة الكتب و مشاهدة الأفلام باللغة الذي تريد تعلمها ، فهذا سيساعدك على استيعابك أكبر عدد من الجمل والمفردات، كما يمكنك ترجمة كلمات وجمل حسب السياق إذا واجهت مشكل في الفهم.

كما أن هناك قنوات على اليوتيوب احترافية لمساعدتك، تقدم includes دروس و تمارين قصيرة في اللغة بالإضافة الى كتب مكتوبة وصوتية ، مقسمة حسب الصعوبة و المجال اي مجال الكتب التي تقدمها ، وايضا هناك قنوات ثقافية تقدم مواضيع و أنشطة في اللغة الانجليزية يمكنك الاستفادة منها. بجانب كل هذه الامور هناك تطبيقات و ألعاب تساهم بطريقة غير مباشرة في تطوير مستواك في اللغة الانجليزية يمكنك الاستفادة منها بشكل مجاني.

تطبيقات لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية

تطبيق HelloTalk من التطبيقات الشائعة

يركز HelloTalk على جانب المحادثة و هو واحد من أفضل الطرق لتعلم learn لغة جديدة. التطبيق يسهل التحدث من خلال ربطك مع الناطقين الأصليين. يمكنك الدردشة مع الرسائل الصوتية والرسائل النصية على واجهة مثل Whatsapp.

يحتوي التطبيق أيضًا على أداة تصحيح مدمجة تتيح للمستخدمين تصحيح لبعضهم البعض ، مما يجعل التفاعلات مثل الدروس الخصوصية. كما أنه يحتوي على أداة ترجمة لمساعدتك في العثور على تلك الكلمات الموجودة في طرف لسانك ولكن لا تريد الخروج. وإذا أصبح الكلام والتفاعل متعبًا ، يمكنك مشاركة رسومات .

تطبيق Apps4speaking

تطبيق مجاني انصح به لأي شخص لا يجد أشخاص آخرون للتحدّث معهم باللغة الإنجليزية، لأنّ مبدأ عمله يعتمد على المحادثة التفاعلية مع شخصيات مختلفة في التطبيق.

يتم منحك محادثة معيّنة، أنت واجبك هو الاستماع لهذه المقاطع او المحادثة بعدد المرّات التي ترغب بها، من ثمّ يتم منحك صور لتوضيح معاني المفردات المذكورة (طبعاً هذه الفكرة مبهرة لأنّك لا تقوم بقراءة كلمات وإنّما وجود صور فقط يساعدك في التركيز على المحادثة فقط!).

لاحقاً بعد أن تصبح المحادثة مألوفة لديك، يمكنك أخذ دور أحد الشخصيات في المحادثة والتحدّث بدلاً منه! وهذه الطريقة برأيي من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها للتحدّث بشكل جيّد!!

أيضاً يتم منحك نقاط تبعاً لتطوّر مستواك في المحادثة وهذا الشيء يدفعك للتمرّن بشكل متواصل اي الممارسة اليومية اللغوية speak.

تطبيق Elsa

يعتمد هذا التطبيق على الذكاء الاصطناعي فهذا الأخير يساعدك على تحسين النطق والتحدث باللغة الإنجليزية. إذ تتعلم كيفية التحدث في الحوارات القصيرة والممتعة وعند اكتشاف هذا التطبيق لمكامن الخطا فى النطق الخاص بك، يعمل على تصحيحها وتعزيزها. أولاً ، تحتاج إلى إجراء اختبار تقييم وبعد ذلك سيكون لديك خطة تعلم تناسب مستواك والتمارين والدروس التعليمية مخصصة لك حسب الأخطاء التي ترتكب (أخطاء في اللغة الإنجليزية).

أخيراً ، كانت هذه قائمة بافضل و أهم المواقع أو المصادر لممارسة المهارات المتعلقة بأي لغة ، واللغة الإنجليزية خصوصا ، فهذه المواقع تساعد كل من يطمح إلى تطوير مستواه في اللغة الاجليزية، على مستوى الـ نطق والاستماع والكلمات vocabulary والعبارات والقواعد من خلال محادثات أونلاين، فهذه المواقع أغلبها تقدم خدماتها مجانا دون اي مقابل. كل ما تحتاجه الأن هو التركيز على تغدية مهاراتك مع العديد من الطلاب داخل هذه المواقع و الانضباط في عملية التعلم للاستفادة القصوى و لتطوير مهارتك skills.

ما يفيدك ايضًا : 

بالتوفيق للجميع، وإن وجدت عملنا الجاد هذا مفيدا لك، فلا تتردد في وضع تعليق ومشاركته مع الآخرين، ولا تنسى متابعتنا عبر يوتيوب ، فيسبوك ، تويتر ، تلجرام و انستجرام، وإن كان لديك أي استفسار أو تساؤل بخصوص هذا الموضوع ضعه في تعليق في الأسفل، فريقنا سيرد عليه في أقل وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: