Press "Enter" to skip to content

دورات مجانية ل تعلم البرمجة بلغة الجافا Java – للمبتدئين

0

دورات مجانية ل تعلم البرمجة بلغة الجافا Java ، تعد لغة جافا من بين أهم لغات البرمجة بل من اللغات الضرورية لإنشاء أي تطبيق هاتف أو أي موقع أو أي لعبة فيديو، ونتيجة هذا، أصبح إنتشارها يتزايد يوما بعد يوم، ونتج ذلك عن إشتراط معظم الشركات التقنية أن يكون الشخص المقدم للعمل معها يجيد لغة جافا.

مهم : دليل المبتدئين لدخول عالم البرمجة

ولذا فإن كل من يود أن يتعلم البرمجة عليه أن يضع في باله بأن لغة جافا من اللغات المهمة، ولهذا في هذه التدوينة أتينا لكم بمجموعة من الدورات (الكورسات) المجانية والقيمة الموجودة في أكبر منصة لبيع وشراء الدورات يوديمي Udemy.

تعلم البرمجة بلغة الجافا Java
تعلم البرمجة بلغة الجافا Java

دورات مجانية ل تعلم البرمجة بلغة الجافا JAVA-للمبتدئين

تعريف مختصر للغة جافا؟

Java تكتب جافا باللغة العربية و هي لغة برمجة عالية المستوى إبتكرها James Gosling في عام 1991 أثناء عمله في مختبرات شركة Sun Microsystems و ذلك لاستخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل الأجهزة الذكية. وفي عام 1995 تم تطويرها لبناء تطبيقات للويب، السيرفرات، سطح المكتب، الهواتف و الروبوتات. و هي تعمل على جميع و أهم أنظمة التشغيل مثل Windows، Mac OS، Linux, Unix، Android إلخ.. و تعتبر من أشهر لغات البرمجة على الإطلاق.

في هذه الدورات المجانية سوف تتعلم بشكل كامل لغة جافا، حيث تبدأ معك من الصفر للإحتراف، وستعلمك كيفية بناء مشاريع الكومبيوتر، أندرويد.. وغير ذلك.

رابط دورات لتعلم البرمجة بلغة الجافا Java

فيما يلي دورات أخرى يمكنك الإستفادة منها :

  • دورة مجانية باللغة العربية ل تعلم البرمجة الجافا Java

دورة مجانية أخرى لـ تعلم لغة الجافا عبر منصة Udemy يمكنك الإستفادة منها :

إذا كنت مبتدء في عالم البرمجة وتريد أن تحترف هذا المجال فهذه دورات مجانية في المستوى يمكنك البدء بها والتي ستساعدك كثيراً في اكتساب المهارات اللازمة لدخول واحتراف هذا المجال.

دورات أخرى : 

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: