Press "Enter" to skip to content

أفضل دورة لفهم و تعلم علم النفس من مختلف زواياه

2

إليك دورة لفهم و تعلم علم النفس من مختلف زواياه ولمعرفة أعمق بسلوكنا وسلوك المحيطين بنا، لمعاملاتنا وعلاقاتنا وتفاعلاتنا اليومية مع الآخر. لا تتطلب هذه الدورة سوى أن تكون شغوفا بهذا المجال.

عن دروة تعلم علم النفس

هذه الدورة تسلط الضوء على التجارب الأكثر إثارة للاهتمام في مجال علم النفس ، ومناقشة الآثار المترتبة على تلك الدراسات لفهمنا للعقل والسلوك البشري. سوف تستكشف الدماغ وبعض القدرات المعرفية التي يدعمها مثل الذاكرة والتعلم والانتباه والإدراك والوعي.

لا تفوت : أهم 5 كتب لعشاق علم النفس يجب عليك قرائتها

سوف تدرس التنمية البشرية – من حيث النمو والشيخوخة – وستتعرف على الطريقة التي يؤثر بها سلوك الآخرين على أفكارنا وسلوكنا. أخيرًا ، ستتناول مختلف أشكال المرض العقلي والعلاجات التي تُستخدم لمساعدة أولئك الذين يعانون منها.

حقيقة الأمر هي أن البشر يفعلون أشياء رائعة بشكل روتيني دون أن يقدروا مدى اهتمامهم. ومع ذلك ، فإننا نتأثر بشكل روتيني بالناس والأحداث دون أن نكون دائمًا على دراية بتلك التأثيرات.

في نهاية هذه الدورة ، ستكون قد اكتسبت فهمًا وتقديرًا أفضل لك من أنت وكيف تعمل. ويمكنني أن أضمن لك أنك ستتعلم أشياء ستخبر أصدقائك وعائلتك عنها ، أشياء ستغير بشكل أساسي الطريقة التي تفكر بها في نفسك والآخرين. كيف يمكنك مقاومة ذلك ؟!

ستتغير حياتك للأفضل بمجرد أن تفهم نفسك والأشخاص الموجودين في حياتك بشكل أفضل. ستعلمك هذه الدورة خصوصيات وعموميات علم النفس البشري في قالب مرح وشامل للعقل؛ ستتعلم علم النفس من مختلف زواياه.

تغطي هذه الدورة عدة أقسام أساسية من علم النفس Psychology، وهي كالتالي :

تعلم علم النفس من مختلف زواياه

مقدة للدورة  – ستتعرف على بعض الأشياء الأساسية في على اقسام الدورة وما الى ذالك..

التاريخ والمنهج العلمي History & the Scientific Method – فهذا القسم حول استكشاف مقدمة لعلم النفس. في نهاية هذا القسم الأول ، ستكون قادرًا على تحديد ومناقشة بعض الأساسيات في علم النفس.

مسألة العقل The Matter of the Mind – كان هناك وقت يمكن فيه للمرء أن يدرس علم النفس دون ربط الظواهر بالعقل نفسه ، لكن تلك الأيام تختفي ببطء. الآن من المتوقع أن يكون لدى كل طالب علم نفس ، بما في ذلك نفسك ، معرفة عامة على الأقل بتنظيم الدماغ وبنيته. في نهاية هذا القسم ، ستتمكن من تحديد هياكل الدماغ ومناقشة تنظيمه.

الإحساس والإدراك والانتباه والوعي Sensation, Perception, Attention and Awareness – يدور هذا القسم حول الأنظمة التي يستخدمها دماغنا للحصول على مدخلات من العالم … ستتمكن من التعرف على ماهية هذه الأشياء من حولنا وأين تكون … وتكون قادرًا على تفسير من نحن وكيف نلائم.

التعلم Learning – هذا القسم هو كل شيء عن التعلم والسلوكية. عند الانتهاء من هذا القسم ، ستتمكن من تسمية ووصف موضوع التعلم والسلوك في سياقات..

الذاكرة Memory – ستتناول في هذا الموضوع الذاكرة ، وهو موضوع كبير ، بعد هذا القسم ، ستتمكن من تحديد وتلخيص مواضيع مثل False Memory و Amnesia (فقدان الذاكرة).

العقل الاجتماعي The Social Mind – الموضوع هنا حول علم النفس الاجتماعي ويتميز ببعض التجارب الأكثر إثارة للجدل في علم النفس. بعض هذه الأشياء تجعلك تفكر بعمق لفترة طويلة بعد رؤيتها. سيكون لديك الوقت لتحليل وتفسير تجربة..

المرض العقلي Mental Illness – ستتعرف في هذا القسم على كل من الاضطرابات السريرية المختلفة ، وحول العلاجات الشائعة الاستخدام لعلاجها ، وستتمكن من توسيع هذه المعرفة لتشمل الاضطرابات المختلفة..

تم تصميم هذه الدورة التعليمة على غرار المناهج الدراسية الجامعية التي يمكنك إنفاق آلاف الدولارات عليها. ستتعلم من خلال مقاطع فيديو شاملة، عروض تقديمية، تمارين واختبارات.

أهداف دورة لفهم وتعلم علم النفس من مختلف زواياه

  • فهم العقل والسلوك البشري.
  • استكشاف الدماغ وبعض القدرات المعرفية التي يدعمها مثل الذاكرة والتعلم والانتباه والإدراك والوعي.
  • معرفة المرض العقلي والعلاجات الخاصة به.
  • التمكن من إجراء بحوث علم النفس.
  • تطوير فهم أكبر للأشخاص الآخرين.
  • ملاحظة تأثير المجتمع على سلوكنا اليومي.
  • فهم البحث في علم النفس.
  • ستتعرف على اشياء ستبهرك في هذه الدورة.

الفئة المستهدفة ل دورة لفهم و تعلم علم النفس من مختلف زواياه

إذا كنت مهتمًا بعلم النفس، أو إذا كنت تدرس حاليًا بدورة دراسية لعلم النفس الاجتماعي وترغب في رؤية نفس المادة من منظور مختلف، فهذه الدورة التعليمية مناسب لك. مما لا شك فيه أن نظرتك للعالم الخارجي الاجتماعي ستتغير بعد الاطلاع على الأبحاث المقنعة في هذا المجال .

متطلبات دورة لفهم و تعلم علم النفس من مختلف زواياه

كل ما تحتاجه هو الشغف، والرغبة في تعلم خصوصيات وعموميات علم النفس البشري.

رابط الدورة : Introduction to Psychology

حان الوقت لتغيير الطريقة التي ترى بها نفسك و الناس أيضاً.

ما يفيدك ايضاً :

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، و الإنستجرام ، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. possy possy

    كيف ابدء دراسه علم النفس التربوى وهل الدراسه عباره عن دبلومة ام هى كورس

    • مرحبا،

      الدورات هي كورسات لتعلم علم النفس عبر الانترنت، و يمكن أن تدعم تخصصك الجامعي في علم النفس.
      على العموم إن لم تجدي ما تريدينه في هذا الموضوع، أضف ردا على هذا التعليق بطلبك الدورة التي تريدين بالتفصيل و فريقتا سيساعدك.

      بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: