Press "Enter" to skip to content

كل ما تحتاج معرفته حول منصة Upwork للعمل الحر

توفر منصة Upwork للعمل الحر فرصة للمستقيلن لبناء مسار مهني ناجح خاصة وأن هنالك إحصائيات إيجابية للعمل الحر إذ من المتوقع أن يتزايد عدد المستقلين الذين يعملون لحسابهم الخاص في المستقبل القريب. إليك كل ما ستحتاج إلى معرفته بالتفصيل حول هذه المنصة.

كل ما تحتاج معرفته حول منصة Upwork للعمل الحر

ما هي منصة Upwork للعمل الحر ؟

Upwork هو السوق الذي يجمع بين 12 مليون مستقل يعملون لحسابهم الخاص في مجالات متنوعة، بما في ذلك:

تطوير الويب والهاتف المحمول
التصميم الجرافيكي
الكتابة
تكنولوجيا المعلومات والشبكات
الهندسة والعمارة
الترجمة
الخدمات القانونية
المحاسبة والاستشارات
المبيعات والتسويق
خدمة العملاء والدعم الإداري

تسمح لك الواجهة بالتقدم للوظائف ولأصحاب العمل بالتواصل معك، فإذا كنت على استعداد للبدء، تفضل كيفية الحصول على أقصى استفادة من حسابك في Upwork.

إنشاء حسابك الشخصي على منصة Upwork للعمل الحر

لن تحتاج إلى إرسال سيرة ذاتية لكل عمل على Upwork. يعمل ملفك الشخصي كصفحة مقصودة احترافية، مما يسمح لأصحاب العمل بالتعرف على أحدث خبراتك وتجاربك. كما تسمح لك المنصة بتضييق اهتماماتك العملية منذ البداية. ابدأ باختيار “Freelancer” كنوع ملفك الشخصي واستكماله بالمعلومات التالية:

ربط الحسابات الاجتماعية – سيطلب منك Upwork ربط حساباتك الاجتماعية بملفك الشخصي، بما في ذلك فيس بوك، تويتر و LinkedIn وذلك لزيادة عدد الزيارات إلى ملفك الشخصي بالإضافة إلى أن تواجدك على الشبكات الاجتماعية يعمل كدليل على تجربتك السابقة. ضع في اعتبارك أن الشركات ستتصفح هذه الصفحات، لذا من الأفضل أن تركز فيها على عملك. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فكر في إنشاء حسابات أخرى.

صورة الملف الشخصي – قم بتحميل صورة احترافية عالية الجودة لنفسك. تأكد من أنها مركزية ومركزة بشكل جيد، وقبل كل شيء، مكان العمل المناسب. إذا لم يكن لديك صورة بهذه المواصفات، قم بالتقاط واحدة أو أكثر على يد مصور محترف.

اللقب المهني – من أنت وماذا تبيع؟ سوف يساعدك العنوان الواضح على التميز في عالم العمل الحر. يبحث العملاء عن شخص قادر على إنجاز مهمة محددة، وإدراج مجال عملك في الكلمات الرئيسية الخاصة بك هو وسيلة جيدة لجذب حركة المرور إلى ملفك الشخصي.

الوصف – قم بوصف خبرتك المهنية في بضع فقرات قصيرة بالإضافة إلى من أنت، وتأكد من تغطية العمل الذي تقوم به، وعدد سنوات خبرتك، ومهاراتك وبرامجك المهنية. فقط تذكر أن الهدف هو توصيل ما يمكنك توفيره لعملائك.

مستوى الخبرة – تقييم مستوى خبرتك مطلوب لإكمال ملفك التعريفي على Upwork، ويمكنك الاختيار بين المستوى المبتدئ، المتوسط ​​والخبير. يساعدك Upwork على الاختيار من خلال سرد ما قد يؤهلك لكل فئة بناءً على خبرتك ومهاراتك في العمل.

الراتب بالساعة – قم بسرد الحد الأدنى للراتب الذي ترغب بالحصول عليه في أي وظيفة مع أخذ بعض التحذيرات في الاعتبار: يمكنك التفاوض على راتب أعلى مع العملاء الفرديين، لذلك لا تقلق إذا كان معدل السعر أقل مما تريد. ثانيًا، تقوم منصة Upwork بتحصيل 20٪ من رسوم خدمة على أول 500 دولار يتم الحصول عليها من كل عميل، و 10٪ بعد ذلك (5٪ بمجرد أن تكسب 10،000 دولار أو أكثر). إذن ضع في اعتبارك هذه الرسوم عندما تحدد راتب خدماتك.

التوفر واللغات – يمكنك هنا سرد ساعات العمل اليومية واللغات التي تناسبك. كن صادقا!

محفظة أعمالك Portfolio هنا يمكنك ترك أعمالك تتحدث عن نفسها. قم بمراجعة مشاريعك السابقة واختر أفضل المشاريع التي توضح مهاراتك. املأ المعلومات المناسبة، بما في ذلك الرابط والصورة والوصف، والذي يجب أن يتضمن ما يريده العميل وكيفية تسليمه. أضف العديد من عناصر المحفظة التي تعكس المهارات التي أدرجتها في وصف العنوان الخاص بك. إذا كنت قد بدأت للتو، قم بإنشاء عناصر نموذجية في محفظة أعمالك الحرة لكي تظهر للعملاء ما يمكنك إنجازه.

المهارات – أضف ما يصل إلى 10 مهارات مهنية هنا لمساعدة العملاء في العثور عليك، وقم بإدراجها حسب مستوى خبرتك فيها.

الاختبارات – إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة، قم بإثبات اختياراتك عن طريق أخذ بعض اختبارات الكفاءة في UpWork. ستتم مشاركة نتائجك مع أصحاب العمل حيث ستضفي مصداقية على ملفك الشخصي. خذ وقتا كافيا في ذلك!

الشهادات – حدد واكتب الشهادات المهنية التي حصلت عليها هنا.

السجل المهني Employment history– قم بإدراج سجل التوظيف في هذا الجزء، وقم بإدراج المراجع أيضا. مثل السيرة الذاتية، استخدم النقاط المهمة في كل وظيفة لتسليط الضوء على أهم الجوانب.

التعليم Education– هذه قائمة التعليم أدرج بها مسارك الأكاديمي.

خبرات أخرى – ما الذي يجعلك مؤهلا للحصول على هذه الوظيفة؟ إذا لم يكن لديك شهادة جامعية رسمية، فهذا القسم هو مكان جيد لإدراج الخبرة العملية التي تؤهلك للحصول على وظائف. على سبيل المثال، إذا كنت خبيرًا في إنشاء قواعد بيانات SQL ولكنك لا تملك شهادة في علوم الكمبيوتر، فقم بسرد سنوات خبرتك هنا.

استعراض قوائم الوظائف وتقديم المقترحات

يتيح لك إكمال ملفك الشخصي على Upwork فرصة جيدة للتواصل مع أصحاب العمل المهتمين، ويمكنك اتخاذ موقف استباقي من خلال تقديم المقترحات أيضًا. يوفر لك حساب Upwork المجاني 60 اتصال شهريًا للوصول إلى أصحاب العمل، ويمكنك اختيار حساب مدفوع إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد. ستتمكن من تتبع الاقتراحات وسجل الوظائف في ارتباطات البحث عن العمل “Find Work” وروابط العمل “My Jobs links” في أعلى الصفحة.

استخدم اتصالاتك بحكمة من خلال إيجاد قوائم عمل موثوقة. يحتوي Upwork على نظام تقييم يسمح للمستقلين بمراجعة تجربتهم مع أصحاب العمل، ويمكنك أيضًا البحث عن شركة فردية في Glassdoor و Better Business Bureau لتضييق خياراتك. بعد النقر على زر إرسال اقتراح “Submit a Proposal” على القائمة، املأ الحقل المخصص للرسالة برسالة ملفتة لانتباه القارئ. في ما يلي نموذج لمساعدتك في البدء:

مرحبًا [اسم صاحب العمل]:

أنا متحمس للتواصل معكم. قرأت أنكم بحاجة إلى [أدرج اسم الوظيفة] للقيام ب[مهمة محددة يجب اسكمالها في الوظيفة]، وهذا بالضبط هو مجال تخصصي. فيما يلي بعض الإجابات على الأسئلة التي طرحتموها في الوظيفة:

[إن أمكن، قم بتقديم قائمة نقطية بإجابات حول أسئلة صاحب العمل.]
يسعدني أن أقوم بتوضيح لأي من النقاط المذكورة أعلاه إذا كنتم بحاجة إلى مزيد من المعلومات. كما يرجى إلقاء نظرة على محفظة Upwork الخاصة بي [رابط إلى محفظتك] للنماذج الأخيرة من أعمالي. يمكنكم أيضًا عرض موقع أعمالي على الويب من هنا [رابط إلى موقع الويب الخاص بك إذا وجد].

كما رأيتم من خلال نماذج أعمالي، فإني أستمتع [قم بإدراج قائمة الأعمال التي تجب عملهامن بين الأعمال المذكورة في ملفك الشخصي] لأن [الأسباب]. لاحظت على موقع الويب الخاص بكم أنكم [أدرج شيئً عن نشاطهم التجاري لكي تبين لهم أنك أخذت وقتًا لإجراء البحث].

أرغب في التواصل معكم لمعرفة ما مدى ملاءمتي لهذا المنصب. وسأكون متاحا هذا الأسبوع خلال [أدخل الأيام والزمن المناسب والمنطقة الزمنية الخاصة بك].

في انتظار التواصل معكم. يوما طيبا!

مع خالص التحايا

[اسمك ومعلومات الاتصال بك] 

النسخة الانجليزية للرسالة : upwork Review Job Listings & Submit Proposals email

كيف تحصل على راتبك من خلال منصة Upwork للعمل الحر ؟

تتم محاسبة مشروعات Upwork بشكل أسبوعي، وستحصل على أموال مقابل العمل المكتمل بعد 10 أيام من نهاية فترة المحاسبة. تستطيع اختيار الدفع من خلال حساب بايبال PayPal أو Payoneer أو M-Pesa أو الإيداع المباشر إلى حسابك المصرفي.

لسوء الحظ، قد يصادفك عملاء سيئون، لذا فإذا كانت هناك مشكلة في الدفع أو كنت تعتقد أنك تعرضت للظلم فيما يخص الدفع، فيمكنك المباشرة بإجراء عملية النزاع في نظام Upwork.

بدائل منصة Upwork للعمل الحر

لا تعتبر منصة Upwork هي السوق الوحيدة الوسيطة ما بين العملاء المستقلين وأصحاب العمل، حيث من الأفضل التواجد في أكثر من موقع إذا كنت جادًا في الحصول على المزيد من العمل. وإليك بعض البدائل:

 Guru: يتيح لك عرض أعمالك السابقة وترتيب الوظائف حسب نوع جدول الدفع، أو الوظيفة أو بالساعة. يرسل لك النظام أيضًا وظائف يومية تتماشى مع مهاراتك كي لا تفوتك أية فرص.

OutsourcelyOutsourcely و Upwork يتشابهان مع بعض الاختلافات الرئيسية. أولاً، تشجع Outsourcely اتصال أرباب العمل بالموظفين المستقلين للمشروعات طويلة الأجل، مما يعني أنه من المرجح أن تجد دخلًا ثابتًا باستخدام هذا الموقع. ثانيًا، لا تقوم Outsourcely بأخذ عمولة من أرباحك، لذلك لن تحتاج إلى القتال من أجل معدل أعلى للساعة لتعويض الفارق.

FlexJobs: يتطلب الانضمام إلى FlexJobs اشتراكًا سنويًا بقيمة 49.95 دولارًا، لكنه يستحق! فريق الإدارة مدروس ومتجاوب، ولن تجد حيلا كامنة بهذا الموقع. للاطلاع على أنواع الفرص التي تنشرها ، انقر فوق Jobs link الموجودة أعلى صفحة الموقع للحصول على اختبار تجريبي مجاني.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *