Press "Enter" to skip to content

دورة تعلم أساسيات المحاكاة الافتراضية Virtualization

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

المحاكاة الافتراضية Virtualization ، هي الصيت الجديد في عالم التكنولوجيا الذي يجب تعلم اساسياته و الوصول حتى المتسويات المتقدمة فيه. في القرن 21 غزا العالم الافتراضي حياتنا بدون إذن، حتى وجدنا أنفسنا في كل ما هو رقمي و ندعمه كل يوم ليتطور عبر البيانات التي لا تنتهي و التي نخلقها على شكل أرقام بياناتية يتعامل معها الحاسوب من أجل تحسين حياتنا اليومية و تسهيل الوصول الى أبعد نقطة في عالمنا بدون أن نسافر. كل هذا صنعته التكنولوجيا التي تتغير وتتطور بشكل رهيب، و التي تتطلب كل يوم خبراء من أجل تبسيطها للمستخدمين، ليستخدمها أجدادنا الغير تكنولوجيين، فإن كنت مهتم بموضوع تعلم المحاكاة الافتراضية Virtualization، فنقدم لك دورة مهمة جدا ل تعلم أساسيات المحاكاة الافتراضية Virtualization.

رقمنة عالمنا الكبير تحتاج الى أجهزة عملاقة تستطيع حساب بلايين العمليات كل ثانية، وتلك الأجهزة تحتاج أنظمة تتواصل معها ليصبح الجهاز ذو نفع في النهاية، و تلك الأجهزة تحتاج الى اجهزة داخلها ولكن أجهزة افتراضية، من أجل العمل على مهمة داخل نظام معين، و لتعرف و تتعلم كيف ذلك، نقدم لك دورة تعلم أساسيات المحاكاة الافتراضية Virtualization و التي ستأخذك بلا شك الى أكبر مجال يحتاجه سوق الشغل.

ما هي المحاكاة الافتراضية Virtualization

لا نريد شراء خادم/سيرفر يرسل لنا البريد الاكتروني فقط و خادم أخر نستضيف فيه موقعنا، بينما المحاكاة الافتراضية يمكنها ان تجمعهم لنا في خادم واحد و اكثر من ذلك.

المحاكاة الافتراضية هي تقنية تتيح لك إنشاء خدمات تكنولوجيا المعلومات مفيدة باستخدام موارد مرتبطة تقليديًا بالأجهزة. يتيح لك استخدام السعة الكاملة للآلة المادية من خلال توزيع قدراتها بين العديد من المستخدمين أو البيئات.

يمكنك الاطلاع على المزيد حول : 10 مجالات تكنولوجيا المعلومات IT مهمة يجب تعلمها الان 

بمصطلحات أكثر عملية ، تخيل أن لديك 3 خوادم مادية ذات أغراض فردية مخصصة. أحدهما خادم بريد ، والآخر خادم ويب ، وآخره يشغل تطبيقات داخلية. يتم استخدام كل خادم بسعة 30% تقريبًا و هو مجرد جزء بسيط من إمكاناته التشغيلية التي تساوي 100%. ولكن لماذا نستهلك الطاقة و المال في 3 خوادم مخصصة لغرض، بينما يمكننا جمع الثلاثة معنا في خادم واحد، وتبقى 10% من الموارد. بكل بساطة المحاكاة الإفتراضية Virtualization هي من تستطيع فعل ذلك.

تعلم أساسيات المحاكاة الافتراضية Virtualization
تعلم أساسيات المحاكاة الافتراضية Virtualization

تقليديا، و قبل أعوام نعم. غالبًا ما كان تشغيل المهام الفردية على الخوادم الفردية أسهل وأكثر موثوقية، خادم واحد ، نظام تشغيل واحد ، مهمة واحدة. لم يكن من السهل إعطاء خادم واحد أدمغة متعددة. ولكن باستخدام المحاكاة الافتراضية ، يمكنك تقسيم خادم فيزيائي إلى عدة خوادم افتراضية.

دورة تعلم أساسيات المحاكاة الافتراضية Virtualization

يتم استخدام المحاكاة الافتراضية من قبل متخصصي تكنولوجيا المعلومات في مراكز البيانات، على الأجهزة المكتبية وفي الحواسب السحابة للحصول على كفاءة هائلة، لتوفير المال و الطاقة. لذا في هذا الموضوع الذي سيأخذك الى مصدر من خلاله ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته حول السيرفر/خوادم و الاجهزة المكتبية والتخزين والمحاكاة الافتراضية للشبكة لتبدأ في عالم اليوم الذي يعتمد على المحاكاة الافتراضية، الدورة تعلمك كل الاساسيات المهمة والتي من خلالها ستأخدك من الصفر الى المستوى المتقدم في أساسيات المحاكاة الافتراضية Virtualization، و من خلالها ستحصل على شهادة مقدمة من Pluralsight المعترف بها في العالم، و التي يمكنها أن تتيح لك فرص العمل في العديد من الشركات في أي مكان في العالم.

مهم جدا حول تكنولوجيا المعلومات : أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

ما الذي تستعمله لكم الدورة :

  • لماذا تحتاج الشركات بشدة إلى المحاكاة الافتراضية Virtualization
  • كيف حولت المحاكاة الافتراضية مراكز البيانات ، وخفض التكاليف وتحسين الكفاءة
  • كيف يجعل برنامج Hypervisor التمثيل الافتراضي للخادم ممكنًا
  • كيف تتم محاكاة الخوادم
  • كيفية تعزيز خدمات المحاكاة الافتراضية Virtualization
  • كيفية اختبار و توظيف ظاهرية المحاكاة الافتراضية في الخوادم
  • كيف تعمل المحاكاة الافتراضية على تحسين التوفر وحماية البيانات والأداء وسرعة الأعمال
  • ما هي المحاكاة الافتراضية للشبكة وكيف تساعد في تحسينها
  • ستتعلم المحاكاة الافتراضية للشبكة أثناء العمل باستخدام VMware NSX والشبكات الافتراضية في vSphere
  • ما هي المحاكاة الافتراضية للتخزين وكيف يمكن أن تفيدك
  • ستتعرف على كيفية تكوين الوضع الظاهري للتخزين
  • ستتعرف على كيفية تحويل الأجهزة الافتراضية من برنامج مراقبة افتراضي إلى آخر وأخيرًا إلى AWS
  • كيف تدار الأجهزة الافتراضية في الأجهزة السحابة العامة Public Cloud

المتطلبات المسبقة للاستفادة من الدورة

لتبدأ في الدورة غير مطلوب منك أي خبرة ضرورية ، ولكن بعض المعرفة بمفاهيم الخوادم وأنظمة التشغيل مفيدة جدا، أيضا عبر المنصة المقدمة لهذه الدورة، يمكنك أن تقدم على إختبار أولي، سيساعدك في تحديد مستواك، و يقدم لك الكورسات التي ستساعدك أكثر.

الدورة، ستقدم لكم المعرفة الأساسية الكاملة عن المحاكاة الافتراضية Virtualization، و التي تعد من بين الأساسيات المهمة في تكنولوجيا المعلومات، و الشهادة التي ستحصل عليها عبر منصة Pluralsight هي شهادة معترف بها تقريبا في كل شركات التكنولوجيا، و التي تعتمد على التكنولوجيا، و لأنه الان لا توجد أي شركة في العالم خاصة كانت أم عامة لا تعتمد على التكنولوجيا، فالحصول على شهادة المحاكاة الافتراضية Virtualization ستفيدك جدا في مسارك المهني.

الدورة هي كاملة عبر الانترنت، أي لن تحتاج الى الانتفال لأي معهد أو مؤسسة تعليمية، يمكنك التسجيل في الدورة أونلاين، و تتفاعل مع المدرسين و الطلاب في نفس الدورة عبر الانترنت و عبر هاتفك الذكي او حاسوبك، لأن الدورة كاملة عبر منصة Pluralsight.

تعرف على Pluralsight و كيفية التسجيل : تدريب مهني متقدم و تعلم عبر منصة Pluralsight في تكنولوجيا المعلومات

رابط الدورة : Fundamentals of Virtualization

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة كما نشير دائما في مواضيعنا عبر التعلم الحر، اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre . فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *