Press "Enter" to skip to content

دورة مهنية لمحلل الأمن السيبراني من Microsoft

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

إن كنت أكاديميا، مهني، طالب، متعلم ذاتي في مجال أمن المعلومات، الأمن السيبراني أو السايبر سيكيوريتي Cybersecurity أو حتى تريد أن تبدأ مسارا مهنيا جديدا نحو أمن المعلومات، فمن الدورة التي سندرجها في هذا الموضوع التي  تقدمها شركة مايكروسوفت Microsoft المدرجة على منصة Coursera قد تبدأ في تخصص محلل الأمن السيبراني.

الدورة بها أهم المواد التي ستجعلك من محترفي تحليل التهديدات الأمنية للأنظمة، ستتعلم كل شيئ عن إنشاء تقارير كاملة عن التهديدات الأمنية التي تهدد الشركات، المنظمات، الأشخاص و حتى الحكومات.

من هو محلل الأمن السيبراني

في الغالب، محلل الأمن السيبراني هو ذلك المحترف الذي يكون في الصفوف الأمامية للتصدي للهجمات و الجرائم الإلكترونية.

يحمي محللو الأمن السيبراني شبكات الكمبيوتر من الهجمات الإلكترونية والوصول غير المصرح به. يفعلون ذلك من خلال محاولة توقع التهديدات السيبرانية والدفاع عنها ، والاستجابة للانتهاكات الأمنية عند حدوثها. في وظيفة محلل الأمن السيبراني، تلعب دورًا رئيسيًا في حماية البيانات القيمة للجهة التي تعمل معهما أو تعمل لأجلها و مهامك تقتصر على تحليل كل الهجمات المحتملة.

بينما تختلف المهام اليومية لمحلل الأمن السيبراني من شركة إلى أخرى ، فإليك بعض المهام والمسؤوليات التي تم سحبها من قوائم الوظائف الحقيقية:

  • مراقبة ترافيك أو زوار الشبكة للحوادث والأحداث الأمنية.
  • التحقيق في الحوادث والرد على الأحداث في الوقت الحقيقي.
  • كتابة تقارير مفصلة عن الاستجابة للحوادث.
  • تثبيت وتشغيل جدران الحماية وبرامج التشفير وبرامج الأمان الأخرى.
  • إصلاح نقاط ضعف الأنظمة.
  • تطوير وتعزيز أفضل الممارسات لأمن المعلومات.
  • إجراء بحث حول التهديدات.
  • إجراء تقييمات دورية للمخاطر واختبارات الاختراق.

آفاق محلل الأمن السيبراني

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموًا في الوظائف بنسبة 35 بالمائة بين عامي 2021 و 2031 و هو معدل نمو جد كبير. يوجد عدد أكبر من وظائف الأمن السيبراني أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون بالمهارات المناسبة لشغلها. قم بتطوير هذه المهارات ، ويمكنك أن تجعل نفسك مرشحًا أكثر تنافسية لعشرات الآلاف من وظائف محللي الأمن السيبراني المفتوحة في الولايات المتحدة.

يبدأ العديد من المتخصصين في الأمن السيبراني العمل كمحللين مبتدئين في مجال الأمن السيبراني قبل التقدم إلى وظائف أكثر تخصصًا. بناءً على اهتماماتتكم ، ستجدون مجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية للأمن السيبراني التي يمكنك اتباعها.

مهتم بالاستراتيجية؟ ربما ترغب في الانتقال نحو مهندس أمن المعلومات. هل تشعر بالفضول بشأن تطبيق القانون؟ فكر في أن تصبح محققًا في الطب الشرعي الرقمي. يمكنك بناء مهارات قيادية للانتقال إلى إدارة أمن تكنولوجيا المعلومات ، أو اتباع نهج هجومي للأمن مع وظيفة كمختبِر اختراق أو مخترق أخلاقي.

الدورة المهنية لمحلل الأمن السيبراني

عادةً ما يتضمن بدء مهنة في مجال الأمن السيبراني، أو الإنتقال من مجال آخر و تغير المسار المهني بالكامل يحتاج تطوير المهارات المناسبة للمسار المهني الجدي. إذا كنت مهتمًا بالحصول على وظيفة كمحلل للأمن السيبراني ، فإليك أهم دورة و التي تعتبر بدأ التخصص و الأساس المتين نحو الأمن السيبراني.

يمتلك مجال الأمن السيبراني مجموعته الخاصة من المصطلحات والأدوات وأفضل الممارسات. يمكن أن يساعد في الحصول على نظرة عامة على كل ذلك من خلال أخذ الدورة المهنية لمحلل الأمن السيبراني من Microsoft و التي تعتبر كدورة أساسية من أهم شركة تكنولوجية في العالم كدورة تمهيدية في الأمن السيبراني. في حين أنه من الممكن تمامًا تعليم نفسك من خلال الكتب والمدونات والبودكاست والموارد الأخرى ، فالدورة التدريبية التي نقدمها لكم في هذا الموضوع ستكون بشهادة مهنية ومفيدة في إعطائك الهيكل والسياق لما تتعلمه.

أكثر من نصف من مجموع وظائف الأمن السيبراني يتطلب حصولك على شهادة واحدة في أمن المعلومات على الأقل. يمكن أن يكون الحصول على شهادة الأمن السيبراني طريقة رائعة للتحقق من صحة مهاراتك لموظفي التوظيف وأصحاب العمل المحتملين. يتضاعف التحضير للامتحان كوسيلة لمعرفة المزيد عن المجال وبناء مهاراتك. لهذا شهادة مايكروسوفت كمحلل الأمن السيبراني تعتبر من الشهادت التي تمنحك فرصة الحصول على وظيفة في أقرب وقت ممكن.

ما الذي ستتعلمه من دورة محلل الأمن السيبراني من Microsoft

  • فهم مشهد الأمن السيبراني وتعلم المفاهيم الأساسية الأساسية للأمان والامتثال وحلول الهوية.
  • فهم نقاط الضعف في شبكة المؤسسات وتخفيف الهجمات على البنى التحتية للشبكة لحماية البيانات.
  • تطوير وتنفيذ استراتيجيات التخفيف من حدة التهديدات من خلال تطبيق تدابير الأمن السيبراني الفعالة داخل بيئة Azure.
  • الاستعد لامتحان شهادة Microsoft SC-900 المعترف به في المجال.

رابط دورة محلل الأمن السيبراني من Microsoft

إذا كنت مهتمًا ببدء مهنة مجال الأمن السيبراني ، ففكر في شهادة Microsoft Cybersecurity Analyst Professional على منصة Coursera. تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة الأفراد الذين ليس لديهم خبرة سابقة في الاستعداد لامتحان SC-900 من Microsoft والحصول على وظيفة أولى في مجال الأمن السيبراني ، وكل ذلك وفقًا لسرعتهم الخاصة.

Microsoft Cybersecurity Analyst Professional

يسعدنا الإجابة على استفساراتكم و تعليقاتك في صندوق التعليقات في الأسفل، حاول أن تشرح طلبك بالتفصيل في التعليق و سنساعدك بالرد على تاك الاستفسارات في أقل وقت ممكن. (كلمة شكر تشجعنا على أن نقدم المزيد، النقد لتحسين المحتوى من أهم الأشياء التي تجعلنا نستمر، ولكن طلبك و استفسارتكم حاول أن تسرده في فقرة كاملة وسنوافيكم بالرد الكامل المفصل)، متابعتك لنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد تستفيدون منها الكثير و بشكل يومي، و أيضا من خلالها يمكنكم مراسلتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *