Press "Enter" to skip to content

لغة الجافا Java للمبتدئين – دورة تعليمية مجانية

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

لغة البرمجة جافا Java من بين أهم لغات البرمجة ومطلوبة أيضا بشكل كبير لأنها ترضي عطش المطورين لإنشاء تطبيقات الويب وتطبيقات الهاتف المحمول وما إلى ذلك. وتعد جافا هي الأداة المثالية للتعلم وإبراز نفسك كمطور خبير لتطبيقات الويب والهواتف المحمولة. إذا كنت انت ايضًا من المهتمين بتعلم البرمجة بلغة الجافا ، فهذه دورة مجانية لتعلم لغة الجافا Java للمبتدئين.

تم تطوير لغة البرمجة جافا بواسطة شركة Sun Microsystems Inc في عام 1991. وقد تم الحصول عليها لاحقا من قبل شركة Oracle. جيمس جوسلينج وباتريك نوتون هما العقلان المدبران وراء تطوير لغة جافا. لقد قاموا بتطويرها بطريقة سهلة وبسيطة لفهم أي مبتدئ.

لغة جافا مفيدة في إنشاء برامج معيارية وشفرة قابلة لإعادة الاستخدام وتمكنك من بناء مجموعة واسعة من التطبيقات لأنواع مختلفة من الأجهزة.

لغة الجافا Java للمبتدئين – دورة تعليمية مجانية

هذه الدورة ستوفر لك فهماً قوياً لعناصر برمجة Java الأساسية وتجريد البيانات باستخدام تمثيل المشكلات. سوف تستخدم هذه الدورة التدريبية كائنات نموذجية مثل الصور لتوضيح بعض المفاهيم المهمة لتعزيز الفهم والقدرة على الاحتفاظ بها، وسوف تتعلم كتابة البرامج الإجرائية باستخدام المتغيرات والمصفوفات وبيانات التحكم والحلقات والإعادة وتجريد البيانات والكائنات في بيئة تطوير متكاملة.

محتويات الدورة

تتكون دورة تعلم لغة الجافا Java للمبتدئين من 5 أقسام:

1. يقدم القسم الأول مفاهيم البرمجة الأساسية ، مثل القيم والتعب

يرات ، وكذلك اتخاذ القرارات عند تنفيذ الخوارزميات وتطوير البرامج.

2. يقدم القسم الثاني تحول الحالة بما في ذلك تمثيل البيانات والبرامج بالإضافة إلى التكرار المشروط.

3. يتناول القسم الثالث تنظيم الكود في برنامج ما من خلال طرق يتم استدعاؤها لتنفيذ مهمة وإرجاع نتيجة كإجابة. تتم أيضًا تغطية التكرار ، كآلية قوية في استدعاء الأساليب. وهذا جزء مهم من دورة تعلم لغة الجافا Java للمبتدئين.

4. القسم الرابع نموذج البرمجة الكائنية (OOP) ، والذي يتيح نمذجة البرامج المعقدة في Java من خلال الكائنات والفئات. تمت دراسة مفهوم الوراثة كأساس لإعادة استخدام الكود وتبسيط البرامج في جافا.

5. يهدف القسم الأخير إلى دراسة إعادة استخدام الكود من خلال فئات الجهات الخارجية التي تم تطويرها بالفعل والتي يمكننا دمجها في برامجنا لأداء إجراءات محددة ، وتقليل عدد الأسطر التي نحتاجها.

مخرجات دورة تعلم لغة الجافا Java للمبتدئين

  • المعرفة الأساسية بالخوارزميات وبرمجة جافا
  • تطوير البرامج مع الشرطية والحلقات
  • تصميم وتنفيذ الخوارزميات العودية
  • فهم الآليات الأساسية لنموذج OOP
  • استخدم وتفسر API لبعض فئات Java الأكثر شيوعًا
  • تطوير برامج بسيطة في Java

رابط الدورة : Starting to code in Java

في الختام ، لغة البرمجة جافا هي إحدى هذه اللغات في عالم البرمجة وبالضبط إتشاء وتطوير تطبيقات الهاتف والويب. إذا كنت تريد أن تكون متقدما بخطوة واحدة ، فدورة تعلم البرمجة بـ لغة الجافا Java للمبتدئين ستساعدك على ذلك.

ما يفيدك ايضًا : 

لا تنسى متابعتنا عبر يوتيوب ، فيسبوك ، تويتر ، تلجرام و انستجرام، وإن كان لديك أي استفسار أو تساؤل بخصوص هذا الموضوع ضعه في تعليق في الأسفل، فريقنا سيرد عليه في أقل وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *