Press "Enter" to skip to content

نصائح ذكية و عملية لـ تعلم اللغات بسرعة – عليك تطبيقها

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

هذه النصائح يقدمها لك ماثيو يولدن من أشهر محبي اللغات في العالم، بعضها قمنا بجمعها لك من تجارب محبي اللغات الآخرين، لمن لايعرف فماثيو هو أحد أشهر محبي اللغات في العالم والذي يجيد التحدث ب 9 لغات، الانجليزية، الفرنسية، الالمانية، الاسبانية، التركية، الروسية، و العربية و غيرها من اللغات فهو يجيدهم إجادة تامة إضافة إلى عدة لغات أخرى يمكنه فهمها بشكل جيد، إذا كنت لا تصدق أنه بإمكانك أن تتعلم لغة ثانية فيجدر بك الانتباه لهذه النصائح. فيما يلي نصائح ذكية و عملية ل تعلم اللغات بسرعة.

"تعلم اللغات بسرعة

كان ماثيو يحاول كتابة وتلحين الأغاني باللغة اليونانية، يمكنك الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو حتى ممارسة بعض الألعاب من خلال اللغة التي تتعلمها، هذه الأمور تكسر من حدة التعلم وتساهم في إدخال اللغة إلى حياتك بشكل أكبر.

1. حاول أن تتصرف كطفل صغير

حاول أن تتصرف كطفل صغير

لا يعني هنا ماثيو بالضبط أن تتصرف كطفل في طريقة أكلك أو ملبسك أو حتى تعاملك، ولكن أن تستدعي نمطًا أكثر طفولية عند التعلم، وأكثر ما يميز الأطفال هو أنهم لايخشون من الخطأ بشكل كبير، فهم يمارسون الخطأ والتصويب بشكل يومي ودون حرج يذكر، ولا يسيطر عليهم الخوف من الوقوع في الإحراج.

دورة لـ تعلم اللغة الإنجليزية بالعربية من الصفر – للمبتدئين

ينبغي أن تتخلص من هذه المشاعر وتكون أكثر جرأة في التعلم ولا تخشى من الوقوع في الأخطاء وانظر إلى الأجانب الذين يتحدثون لغتك الأم بشكل ركيك وكيف لايخشون الوقوع في الخطأ. فهذه نقطة مهمة في تعلم اللغات بسرعة .

2. لا تحفظ الكلمات “إذا كنت تريد تعلم اللغات بسرعة”

"نصائح

هذه هي الطريقة التقليدية التي تعودنا عليها في تعلم اللغات الأجنبية لسنين طويلة، ونتيجتها واضحة، تقضي السنين في تعلم اللغة دون أن تشعر بتقدم ملحوظ، في حين يتقن آخرون لغة كاملة ربما في عدة شهور، ببساطة لأن الحديث يتكون من الجمل المفهومة القادرة على توصيل المعنى وليس الكلمات.

قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

فلا معنى للكلمات إذا لم تكن قادرًا على توظيفها في جمل للتعبير عن ذاتك، عليك إذًا بالتركيز على تعلم جمل وتراكيب كاملة، فوفقًا للدكتور جيمس أوشر فإن من يدرسون الجمل يتعلمون الإنجليزية أسرع بأربع مرات، كما أن من يدرسون الجمل سيكون بإمكانهم إجادة القواعد بشكل أفضل.

3. استمع أولًا

استمع أولًا

القاعدة الأهم في تعلم اللغات بسرعة ، والتي ينصح بها جميع محبي اللغات، الاستماع إذ هو مفتاح تعلم أية لغة جديدة وأيضًا هو الخطوة الأولى، تذكر جيدًا أنك تعلمت لغتك الأم وأصبحت قادرًا على التعبير وفهم الآخرين ربما قبل أن تتعلم طريقة رسم الحروف أو الكلمات البدائية.

لا تفوت أقوى موقع لتحسين مهارة الإستماع في اللغة الإنجليزية

اللغة هي نمط تعبير اجتماعي ينمو بالاستماع والممارسة، حاول أن تعي هذه الحقيقة جيدًا، وتذكر جيدًا أن أغلب متعلمي اللغات يضعون سماعات الأذن أثناء سيرهم في الشوارع والمواصلات العامة، وهذه من أهم خطوة في تعلم اللغات بسرعة.

ما يفيدك ايضاً : 

نأمل ان تساعد نصائح لـ تعلم اللغات بسرعة في ما تطمح اليه، وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *