Press "Enter" to skip to content

كورس المحاسبة مجاني وباللغة العربية-للمبتدئين

كورس المحاسبة مجاني وباللغة العربية ، إن المحاسبة الالكترونية هي استخدام الكمبيوتر وتطبيقاته فى المحاسبة حيث يقوم الكمبيوتر بعمليات تجميع المدخلات والقيود اليوميه والفواتير ويقوم بتخزينها وعمل عمليات معالجة حسابية عليها للحصول على تقارير مالية وتحليل مالي وبياني لتلك العمليات، وتحتوى المحاسبة الإلكترونية على الدورة المحاسبية بخطواتها من تسجيل العمليات اليومية وتحويلها لقيود يومية وترحيل لحسابات الاستاذ وإعداد ميزان المراجعه ثم قيود التسويات وميزان المراجعة بعد التسويات ثم نهاية بإعداد القوائم الماليه وتحليلاتها ومرفقاتها.

كورس المحاسبة مجاني وباللغة العربية
كورس المحاسبة مجاني وباللغة العربية

كورس المحاسبة مجاني وباللغة العربية-للمبتدئين

تعتبر المحاسبة من أهم العلوم الاجتماعية، التي لا تخلى شركة أو مؤسسة أو حكومة أو غيرها من استخدامها. ولعل فهم المحاسبة من منظور غير متخصص، يعتبر من أولوية أصحاب الشركات والمستثمرين وحتى الأفراد، لتحقيق الفهم اللازم لكيفية تدفق الأموال وإدارتها، مما يتيح أفضل كفاءة اقتصادية ممكنة.

ستتعلم في هذا الكورس : 

  • شرح المصطلحات المستخدمة في القوائم المالية المنشورة
  • قراءة أي قوائم مالية وغيرها مما ينشر من معلومات في التقارير السنوية
  • الربط بين مختلف المكونات التي تتألف منها القوائم المالية المنشورة
  • التمكن من إعداد القوائم المالية
  • اكتساب فهم أساسي لأهم المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وأثرها على صنع القرار في الشركات

متطلبات الدورة

لن تحتاج لأي متطلبات أو تجربة سابقة، فجميع التعليمات في هذه الدورة مفصلة بشكل كامل خطوة بخطوة حتى يتمكن أي شخص من إتباعها بسهولة.

الفئة المستهدفة

أي شخص يريد دخول مجال المحاسبة، أو يريد تعلم أساسيات المحاسبة، فهذه الدورة مقدمة لجميع الفئات المبتدئة في هذا المجال حيث سيبدأ معك الكوتش “عماد أبو حلتم” من الصفر من لمصطلحات المستخدمة في القوائم المالية المنشورة إلى فهم أساسي لأهم المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وأثرها على صنع القرار في الشركات.

الكورس 100% مجاني وعربي تقدمه منصة إدراك، المتميز في الكورس أنه لن تكون ملزم بوقت معين للبدأ، فيمكنك البدأ في أي وقت تريد الوقت الذي يناسبك، وفي نهاية الكورس ستحصل على شهادة مجانية.

وفي الأخير بعد إنتهائك من الكورس ستلاحظ مقدار المعلومات الجديدة التي إكتسبتها، وسيقربك أيضاً من سوق العمل والحصول على وظيفة..

 رابط كورس المحاسبة مجاني وباللغة العربية


إليك بعض المقالات التي قد تفيدك أيضاً :

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *