12 فكرة تجارية مربحة على الانترنت يمكنك بدءها من الآن

سهلت التكنولوجيا حياة رواد الأعمال حيث مكنتهم من القيام بأعمالهم من أي مكان تقريبا، ونجد الكثير من الشركات الآن تعمل في بيئة رقمية بالكامل موفرة بذلك الحرية للعاملين فيها لمزاولة أعمالهم أثناء التنقل. إن إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت هو مجرد مسألة تركز على نقاط قوتك وتوسيع شبكتك. في ما يلي 12 فكرة تجارية مربحة على الانترنت يمكنك بدءها من الآن .

افكار مربحة على الانترنت يمكنك بدءها من الآن

1. مستشار SEO

هل تعرف خصوصيات وعموميات محركات البحث ولديك مهارات في المنصات مثل Google Analytics؟ لا يدرك أغلب مسؤولي الشركات الصغيرة مدى تأثير تحسين محرك البحث (SEO) على أعمالهم. بإمكانك تثقيف هؤلاء المدراء بقوة SEO ودوره في تحسين مواقعهم على شبكة الإنترنت. استخدم مهاراتك لكي تظهر لأصحاب الأنشطة التجارية كيفية قراءة بيانات التحليلات واستخدامها بالطريقة الصحيحة، وكيفية استخدام الكلمات الرئيسية ومحتوى البنية بشكل صحيح للحصول على المزيد من الزيارات.

2. التدريب على الأعمال التجارية Business coaching

إذا كنت تمتلك قدرًا كبيرًا من الخبرة والمعرفة في الأعمال التجارية، فلماذا لا تنشئ شركة تساعد رواد الأعمال الطموحين على تحقيق النجاح؟ يمكنك استخدام مهاراتك لمساعدة أصحاب الأعمال الجدد على بداية جيدة ومساعدة رجال الأعمال ذوي الخبرة على مواكبة الطلب. لإظهار معرفتك ومهاراتك ولجلب العملاء، يمكنك كتابة مقالات حول الأعمال التجارية على منصات مثل LinkedIn.

3. متاجر التجزئة المتخصصة Specialized retailer

من خلال متجر للتجارة الإلكترونية، يمكنك الوصول إلى العملاء الذين يبحثون عن منتجات محددة. كل ما تحتاجه هو خدمة استضافة الويب مع ميزة بطاقة تسوق متكاملة أو مع برنامج للتجارة الإلكترونية، وسوف تعمل شركتك في أي وقت من الأوقات. يمكنك أيضا العمل مع الموردين لشحن المنتجات إلى العملاء نيابة عنك، مما يعني أنك لا تحتاج إلى امتلاك الكثير من المخزون.

4. مستشار الوسائط الاجتماعية

مستشار الوسائط الاجتماعية هي من بين 12 فكرة تجارية مربحة على الانترنت يمكنك بدءها من الآن .يمكن للشركات الكبرى توظيف وكالة أو موظف بدوام كامل لتشغيل حساباتهم على فيسبوك وتويتر، لكن الشركات الصغيرة غالباً ما تضطر إلى التسويق لنفسها. ونظرا لكثرة المسؤوليات على أصحاب الشركات، غالباً ما يكونون مشغولين جداً أو غير منتبهين لأهمية وسائل التواصل الاجتماعي لقضاء وقتهم في تطوير وتطبيق استراتيجية جيدة للوسائط الاجتماعية. بصفتك مستشارا، يمكنك مساعدتهم في تحديد أفضل الأساليب، ونشر جداول ومحتوى للجمهور المستهدف. وهطذا ستساهم في زيادة عدد متابعيهم، وبالتالي تنمية نشاطك التجاري أيضًا.

5. تصميم الويب

لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا من تصميم موقع ويب سيئ، وغالبًا ما يقضي على المصداقية. إذا كنت تعرف HTML وتجيد التصميم، يمكنك إطلاق خدمة لإنشاء مواقع ويب جذابة وسهلة الاستخدام للشركات الصغيرة. اكتسب تجارب عمل حقيقية قم قم بإنشاء محفظة شاملة، وبعدها إنشاء موقع الويب الخاص بك.

6. مساعد / مدير المهام

هل لديك مهارات تنظيمية لا تشوبها شائبة؟ ماذا عن مهارات التنظيف؟ يمكنك بسرعة وفعالية تنفيذ هذه المهام؟ ربما حان الوقت لاستخدام هذه المهارات بشكل جيد من خلال أن تصبح مساعدًا شخصيًا عبر الإنترنت أو مدير مهام. تسمح لك شركات مثل TaskRabbit أو Zirtual بالتسجيل في المهام التي ترغب فيها – بما في ذلك البحث عن البيانات أو العمل كمساعد افتراضي – والبدء في بناء العملاء.

7. التسويق بالعمولة Affiliate marketing

إذا كنت شخصًا يحب ترك تعليقات وملاحظات قيمة للعملاء على مواقع مثل أمازون، فتوقف عن فعل ذلك مجانًا. لا يزال الإعلان بالكلام الشفوي يشكل مولدا رئيسيا كبيرا للعديد من الشركات، وهناك الكثير من الشركات على استعداد لتقاسم جزء من أرباحها مع الأفراد المقنعين الذين سيروجون لمنتجاتهم للجمهور. إذا كان لديك موقع شخصي على الويب مع عدد مهم من المتابعين، فقد يكون من الأسهل تحقيق ذلك. للتعرف أكثر على مجال التسويق بالعمولة بإمكانك زيارة Smart Passive Income.

التسويق بالعمولة هي من بين 12 فكرة تجارية مربحة على الانترنت يمكنك بدءها من الآن بدون الحاجة إلى ميزانية مكلفة.

8. الدعم التقني عن بعد

لا تملك العديد من الشركات الصغيرة مساحة في ميزانيتها لموظف تكنولوجيا معلومات يعمل بدوام كامل، لذا فإنهم عادة ما يتصلون بصديق خبير في الكمبيوتر أو أحد أفراد العائلة. إذا كان لديك خبرة في العمل على أجهزة الكمبيوتر والشبكات، فيمكنك تقديم المساعدة التقنية عن بعد لهذه الشركات فوريا.

9. بائع الحرف اليدوية

المواقع الإلكترونية مثل Etsy و ArtFire هي منصات تسهل على الحرفيين الذين يستطيعون الحصول على إمدادات ثابتة من المواد اليدوية عالية الجودة، مثل البطانيات الكروشيه أو الأواني الزجاجية الفريدة. تكاليف البدء في العمل التجاري منخفضة للغاية إذا قمت بشراء المواد بكميات كبيرة من مورد محترف، وإذا تمكنت من الحصول على الطلبات بسرعة، فستحقق ربحًا مهما في أي وقت.

10. تطوير التطبيقات

أصبحت تطبيقات الهاتف شعبية للغاية وأصبح الناس على استعداد لدفع أموالهم في سبيل إيجاد طرق لإدارة حياتهم من خلال هواتفهم الذكية. إذا كانت لديك فكرة رائعة ولديك رغبة في تعلم الترميز، فإمكانك البدء في إنشاء التطبيقات وجني الأمواال منها.

11. استشارات انستغرام Instagram

على الرغم من تزايد شعبية الانستغرام Instagram، إلا أنه لا تزال بعض من العلامات التجارية لا تحسن استعماله. إذا كنت ذا خلفية في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق وشغوف بالتصوير الفوتوغرافي و بانستغرام، فإن العمل في استشارات انستغرام هو من بين 12 فكرة تجارية مربحة على الانترنت يمكنك بدءها من الآن حيث يمكن أن تكون طريقة رائعة لكسب المال و في نفس الوقت مساعدة الشركات الأخرى على تحسين محتواها.

12. استشارات وسائل الاعلام الاجتماعية

هناك لا شك الكثير من الشركات التي تقدم خدمات استشارات وسائل الإعلام الاجتماعية؛ فبس بوك وتويتر هما أهم الشبكات، ولكن الشركات تميل إلى استخدام المنصات المرئية أكثر كانستغرام و Pinterest و Tumblr و Snapchat. لدى كل هذه المنصات لديها جمهور كبير، ولكن العديد من الشركات لا تدرك حجمها الحقيقي، مدى فعاليتها وكيفية جعلها تعمل لصالحها. لدى Snapchat أكثر من 158 مليون مستخدم في اليوم، وفقًا لمجلة Business Insider. انستغرام لديها أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميا، وفقا ل Statista، و Pinterest لديها أكثر من 200 مليون.

المصدر

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *