Press "Enter" to skip to content

7 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بدون ملل

هجر أمقران 0

اللغة الإنجليزية، لغة العصر كما يطلق عليها الكثير من محبيها، ذلك أن أزيد من المليار و النصف يتحدثون بها بين من تشكل له لغة أصلية أو لغة ثانوية، و هي لغة التكنولوجيا و العلوم أيضا، و لا شك أنك مررت بلحظة ما وددت فيها لو كنت من المتحدثين بها أو على الأقل ملما بأساسياتها. هذا إن لم تكن بحاجة لها في دراستك أو عملك أو مكان إقامتك. إذن فاللغة الإنجليزية تعيش معنا، و مهما حاولنا التهرب منها نجدها في ملاحقتنا، و لهذا فالحل هو تعلمها، أجل تعلم اللغة الإنجليزية يا صديقي، إنها لغة ممتعة و سهلة التعلم، ما تحتاج إليه هو الرغبة أولا و الإصرار، و هذه النصائح التي سنقدمها لك في هذه المقالة المبسطة.

 

7 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بدون ملل

 

  • حمل تطبيقا للغة الإنجليزية على هاتفك:

بما أن الهاتف هو أكثر شيء نستعمله طيلة أيامنا، فهذه فكرة جيدة أن نستغله في المنفعة و لما لا تعلم اللغة الإنجليزية. هنالك العديد من التطبيقات سواء على الأندرويد أو أجهزة الآيفون توفر لك فرصة التعلم فاختر منها ما يروقك.

عش مع اللغة الإنجليزية عن طريق تعويد سمعك عليها، ليس من الضروري أن تفهم معاني الكلمات بدقة، و إنما يكفي تدريب أذنك على الإنصات لمقاطع فيديو، لفيلمك المفضل، للأغاني الواضحة و السليمة، لأشخاص ربما تلتقيهم في المقهى أو الحافلة، لإذاعات الراديو… و مع مرور الوقت ستجد تحسنا ملاحظا.

  • اقرأ:

لا أتحدث هنا عن قراءة روايات ضخمة أو مقالات علمية معقدة، و إنما الفكرة أن تقرأ أي شيء باللغة الإنجليزية يمر أمامك، أبسطها، من لوحات الإعلان و أسماء المؤسسات إلى قصص بسيطة و أقوال الأدباء و الحكماء الشهيرة، اقرأ أي شيء لتضرب عصفورين بحجر واحد؛ تزيد من مفرداتك اللغوية عن طريق التكرار، و تعود لسانك على الإفصاح، لذا اقرأ اقرأ يا ابن آدم.

  • تحدث لنفسك:

تحدث لنفسك بما اسطعت من مفردات إنجليزية، اخلق حوارا بينك و بين ذاتك، غني لنفسك، كيفما كان صوتك، هذا سيساعدك على النطق الجيد.

  • ابحث عن شركاء في المحادثة:

انخرط مع مجموعة من الأشخاص المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية، إن لم تجدها أسسها، ادع أصدقاءك أو زملاءك و حددوا موعدا كل أسبوع مثلا لتتحدثوا عن موضوع محدد. و هذه قد تكون أقوى نصيحة.

  • قدم عروضا:

حدد موضوعا ما، و قم بالتحضير لإلقاء عرض تقديمي في مؤسستك أو في إحدى الجمعيات أو أمام أصدقائك الجديين و المهتمين.

  • تعلم المفردات:

قد يذهب البعض إلى الإعتقاد بأن حفظ المفردات هي طريقة قديمة للتعلم، لكن بالله عليك، هل توجد لغة بدون مفردات؟ لا، لا توجد، إذن خذ من وقتك اليومي دقيقة و احفظ كلميتن و مقابلهما، و كررهما حتى تمل من التكرار، و كونها في جمل مفيدة ليسهل عليك تذكرها.

 

بالتوفيق، ابدأوا الآن في تعلم اللغة الإنجليزية، و إن أحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre ، و يمكنكم متابعة جديدنا كل يوم عبر Telegram .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *