Press "Enter" to skip to content

أفضل 6 مسلسلات على اليوتيوب مخصصة ل تعليم الانجليزية للمبتدئين

2

الكثير من المتعلمين أتقنو اللغة الانجليزية عن طريق المسلسلات و الافلام. نعم بحيث تعتبر طريقة ممتعة، وفي نفس الوقت مفيدة جداً. وتعتبر أيضاً الطريقة الأفضل والأسرع ل تعلم اللغة الانجليزية. في هذا التقرير نستعرض بالتفصيل أفضل 6 مسلسلات على اليوتيوب مخصصة ل تعليم الانجليزية للمبتدئين.

تعليم الانجليزية للمبتدئين

أولا سنتعرف على طريقة التعلم

هذه الطريقة تسمى الإعادة الثلاثية “Triple playback” والتي الهدف منها تنمية مهارة الاستماع وفي نفس الوقت اضافة كلمات وعبارات جديدة إلى رصيدك اللغوي، تقوم الفكرة على مشاهدة كل حلقة 3 مرات على الشكل التالي :

1. في المرة الأولى تقوم بمشاهدة الحلقة دون النظر إلى الترجمة الإنجليزية، يتم التركيز على الإستماع والمشاهدة ومحاولة فهم الجمل والكلمات من خلال الاستماع فقط. تتم المشاهدة بشكل متواصل دون التوقف عند كل جملة..

2. بالنسبة للمرة الثانية يتم مشاهدة الحلقة مع تشغيل الترجمة والنظر إليها، وإيقاف الفيديو في كل جملة ومحاولة قراءة الترجمة النصية ومعرفة المعنى، الكلمات الجديدة تعرف عليها عبر القاموس، يمكنك استخدام قاموس جوجل..، والكلمات الجديدة أضفها إلى مذكرتك حتى لا يتم نسيانها مع الوقت.

3. أخيراً بعد أن تتعرف على جميع الكلمات الجديدة وتفهم الحوار بالكامل، شاهد الحلقة الآن للمرة الثالثة دون النظر إلى الترجمة، التركيز فقط على الإستماع والمشاهدة.

أفضل 9 مسلسلات على اليوتيوب مخصصة ل تعليم الانجليزية للمبتدئين

1. Follow me

يعتبر هذا المسلسل من أشهر الحلقات المرئية المخصصة لتعليم اللغة الانجليزية، فلقد كانت تُعرض في كثير من المعاهد المحلية في الماضي، هذه السلسلة من إنتاج BBC وهي سلسلة قديمة تم انتاجها في سبيعينيات القرن الماضي، ولقد انتشرت انتشاراً واسعاً حيث يقال أن أكثر من 100 مليون شخص قد شاهد السلسلة ويعتبر الأول والأشهر في العالم.

2. English Today

هو عبارة عن كورس متكامل لتعلم اللغة الانجليزية، الترجمة الانجليزية مدمجة في كل فيديو، الجميل في هذه السلسلة أن هنالك فقرات عديدة في كل فيديو لمساعدتك في تعلم الكلمات الجديدة والقواعد بشكل أفضل وأسرع، كل فيديو مدته ساعة تقريباً، هذه الحلقات مناسبة أكثر للمتوسطين في اللغة الانجليزية.

3. Agatha, Viktor, Elena

فهو عبارة عن فيديوهات تعليمية مفيدة مبنية على حلقات المسلسل، كل حلقة مدتها 30 دقيقة وهي مدمجة بالترجمة الانجليزية، القصة تحكي عن فتاة تأتي لتتعلم الإنجليزية وتسكن عند عائلة محلية ثم تبدأ أحداث القصة..

4. New Headway

هو منهج بريطاني من أوكسفورد وهو من أهم وأشهر المناهج المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، عبارة عن سلسلة كتب وأقراص تحتوي على المواد السمعية والمرئية التي تعمل بشكل متكامل لتقديم تجربة تعليمية مميزة، عموماً ما يهمنا هنا هو المسلسل التابع لهذه السلسلة، من خلال هذا المسلسل المقسم حسب المستويات يمكنك أن تستمع وأن تتعلم اللغة الإنجليزية.

5. English Have A Go

مسلسل مخصص لتعلم اللغة الانجليزية، مناسب كثيراً للمبتدئين، اللهجة فيه هي الأسترالية المشابهة للبريطانية يتم التركيز على العبارات الأساسية والبسيطة، حيث يصاحب عرض أحداث المسلسل بعض التوضيحات والأسئلة المتعلقة بالأحداث التي تساعد على الفهم وتزيد مقدار الفائدة، الترجمة الإنجليزية غير مصاحبة لكن الحوار يسهل فهمه لأنه واضح وبطيئ. يتكون المسلسل من 25 حلقة.

6. Extra

يتكون المسلسل من 30 حلقة وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول فتاتين تعيشان في منزل صغير يقدم إليهما صديقهما من الأرجنتين والذي لا يجيد الإنجليزية بشكل كامل، كل حلقة مدتها في حدود 25 دقيقة، هنالك عدة نسخ منشورة في اليوتيوب بعضها بدون ترجمة، النسخة التي في الرابط الأعلى تحتوي على الترجمة لكن يجب عليك تفعيلها عبر الإيقونة الخاصة بها ضمن مشغل اليوتيوب..

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. Wafa Wafa

    It is great efforts
    Thank you so much

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      Thank you very much for the support Wafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: