Press "Enter" to skip to content

تعلم الموشن جرافيك Motion Graphic من الصفر – دورة كاملة

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

يعد الموشن جرافيك في وقتنا الحالي الوسيلة الترويجية الأقوى والأمثل لتسويق خدماتك ومنتجاتك وإقناع الزبائن بشراء منتجك إذ أن 90٪ من المستخدمين تقريباً، يعتبرون الفيديو الخاص بالمنتج مفيد في عملية اتخاذ قرار الشراء. لذا في هذا التقرير سنقوم بتقديم دورة كاملة لـ تعلم الموشن جرافيك Motion Graphic من الصفر.

ما هو الموشن جرافيك

الموشن جرافيك باختصار، هو عبارة عن صور ونصوص وكذلك رسومات مختلفة من رسومات بيانية وشخصيات كرتون وأيقونات وشعارات و مختلف الأشكال الأخرى، ولكن يُميزه التحريك السلس -أو ما يسمى بـ “الموشن”- لهذه الأشكال والرسومات المُختلفة مع تأثيرات سينمائية وصوتية بطريقة رائعة تجذب المُشاهد أكثر من أي تقنية أخرى. الموشن جرافيك يُشبه تمامًا الإنفوجرافيك، بل هو احد انواعه!. ولكن يختلف عنه في كلمة واحدة؛ ألا وهي فيديو..

مجال الموشن جرافيك

الموشن جرافيك قد يتضمن رسوماً مسطحة flat أو رسوم ثناية الأبعاد 2D أو رسوم ثلاثية الأبعاد 3D، كما قد يتضمن صوراً أو مقاطع من الفيديو. وأشهر مجالات الموشن جرافيك استخداماً على الإنترنت هى مجال الرسوم المسطحة flat ومجال الرسوم ثنائية الأبعاد 2D.

كما يستخدم الموشن جرافيك في إنتاج الأفلام التعليمية، والإعلانات الترويجية، وفي عمل الشعارات المتحركة، ومقدمات وخواتيم البرامج التليفزيونية، وغيرها من المجالات…

تعلم الموشن جرافيك Motion Graphic من الصفر – دورة كاملة

دورة لـ تعلم الموشن جرافيكس ببرنامج الأفتر إفكتس يدور حول كيفية تحويل البيانات إلى صورة مرئية متحركة بإستخدام برنامج الأفتر إفكتس كبرنامج اساسي وأستخدام برنامج أدوبي إليستريتور وبرنامج ادوبي بريميير كبرامج مساعدة للحصول على فيديو متحرك متكامل بالصوت والصورة.

وسوف يتم التطبيق على ورشة تمهيدية توضح بيئة العمل ودور كل برنامج فيهذه البيئة التعاونية ، وورشة أخرى نهائية لتنفيذ مشهد قصير يستخدم فيه كافة الأدوات على مستوى الصورة الثابتة والمتحركة والصوت للوصول الى منتج نهائي صالح للعرض.

خلال الدورة ، ستتعلم الخطوات اللازمة لإنشاء رسومات متحركة رائعة واحترافية حتى تفهم ما تفعله ولماذا! سوف تتعلم كيفية استخدام جميع الأدوات الأساسية والحصول على أفضل التقنيات حتى تتمكن من إنشاء رسومات متحركة بسهولة ، والتعامل مع برنامج After Effects ، حتى لو لم تكن قد فتحت البرنامج من قبل.

ستزودك هذه الدورة بالمهارات والمعرفة العملية لتمنحك الثقة للذهاب وإنشاء الرسومات المتحركة و / أو الرسوم المتحركة الخاصة بك في المستقبل. ستتعلم أيضًا أفضل طريقة لتقديم إبداعاتك لمشاركتها مع العالم.

ما ستتعلمه من دورة تعلم الموشن جرافيك Motion Graphic

  • الإلمام بمجال الموشن جرافيكس وبكل مايحتويه من معلومات
  • الإلمام ببرنامج أدوبي افتر إيفيكتس وكيفية إستخدامه في المجال
  • كيفية تحريك العناصر من برنامج أدوبي افتر إيفيكت وتعديلها من برنامج أدوبي إليستريتور وإعادة توصيلها بملف المشروع على برنامج ادوبي أفتر إيفيكت
  • التعامل و طبيعة العمل بين برامج ادوبي المختلفة
  • كيفية إنشاء رسومات متحركة احترافية من البداية..
  • والعديد من الأشياء المهمة.

متطلبات دورة تعلم الموشن جرافيك

  • هذه الدورة تتطلب إلماما بإستخدام الكمبيوتر بشكل عام
  • ستحتاج الى برنامج Adobe After Effects

لمن هذه الدورة 

  • الكورس موجه لكلا من المبتدئ في المجال الذي ليس لديه معرفة سابقه عن مجال الموشن جرافيكس، و لمن لديه خلفية بسيطة عن المجال ويريد إضافة معلومات لدراسته و زيادة مهاراته.

رابط الدورة : Motion Graphics For Beginners

بحلول نهاية هذه دورة تعلم الموشن جرافيك ، ستكون قد أنشأت رسومات متحركة متعددة باستخدام طرق مختلفة ولديك الأدوات اللازمة لنقل معرفتك ببرنامج After Effects إلى مستوى متقدم.

ما يفيدك ايضًا : 

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *