Press "Enter" to skip to content

دورة كاملة لـ تعلم تحليل الأعمال Business analytics

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

مما لا يخفى أن مهنة محلل الأعمال تعتبر من الأسرع نموا في العالم، حتى أن كثير من المنشآت اصبحت مهتمة بامتلاك هذه المهارة، إذ حظي تحليل الأعمال Business analytics في الأونة الأخيرة بأهمية عظيمة نتيجة ابتكار أدوات متقدمة وتقنيات ساهمت بإحداث نقلة نوعية في مجال ادارة الاعمال، كما ساعد على تقديم أفضل النتائج والحلول للمنشآت والمؤسسات.

تحليل الأعمال Business analytics

هو عبارة عن فرع من فروع العمل البحثي الذي يعرّف احتياجات الأعمال ويحدّد الحلول لمشاكلها، والتي يمكن أن تتمثّل في إجراء تحسينات عملية أو تغييرات تنظيمية. كذلك يعني تحليل الأعمال إجراء التحرّيات حول العمليات التشغيلية لشركة ما للكشف عن الأسباب الكامنة وراء النتائج المتحقّقة وآثار هذه النتائج على الشركة. ويسمّى الشخص الذي يقوم بهذه المهمة “محلّل الأعمال” (Business analytics).

كما يجب أن يكون تحليل الأعمال شاملًا لسياساتها وأنشطتها، مع ضرورة تقديم حلول جذرية وتوصيات للارتقاء بالمؤسسة وتحقيق الأهداف وجعلها واقعية، وبذلك فإنه عبارةٌ عن وضع متطلبات الأعمال واحتياجاتها تحت مجهر الدراسة للوصول إلى حلول فعالة في حال ظهور المشكلات المتوقعة وغير المتوقعة خلال العمل.

وتساعد التقنيات الخاصة بتحليل الأعمال أرباب العمل على تحديد المنتجات التي يستوجب عليهم توفيرها لتقدم النفع والفائدة لأصحاب المصلحة من خارج المنشأة(الشركة)، ويتضمن التحليل خروج بخطة عمل واضحة تتضمن الأهداف والحلول والأنشطة والوحدات التنظيمية، والكيفية التي يجب أن تكون عليها عملية التفاعل بين أطراف العملية الإنتاجية.

تبعًا للمعهد الدولي لتحليل الأعمال فإن تحليل الأعمال عبارة عن ممارسات تهدف إلى تحفيز المنشآت والمنظمات على مواكبة التغيرات، من خلال وضع التوصيات والحلول بين يدي أصحاب القرار لضمان الفائدة الأكبر لأصحاب المصلحة.

كيفية عمل تحليل الأعمال Business analytics

محلل الأعمال يعمل على إحداث تطويرات وتحسينات وتغييرات على الخطط الاستراتيجية والهياكل التنظيمية، ووضع الأنظمة واستراتيجيات وخطط العمل المختلفة تحت الاختبار والفحص والتحقق. بالإضافة إلى ابتكار حلول وأفكار جديدة تفيد في التغير المطلوب، والتخلص من المشكلات التي تقف عائقا في وجه تطوير المؤسسة.

تم الحرص على تلبية الاحتياجات من خلال إعادة تصميم العمليات ومواكبة التوجّهات الجديدة المفيدة، والتركيز على مدى فاعلية أنظمة المعلومات القائمة في المنشأة(الشركة)، وذلك للتحقق من كفاءة التكنولوجيا المستخدمة في تحقيق الأهداف المنشودة..

تحليل الأعمال Business analytics

دورة كاملة لـ تعلم تحليل الأعمال Business analytics

سوف تساعدك دورة Business Analytics على إزالة الغموض عن البيانات وتزويدك بمهارات ملموسة حيث يمكنك تطبيقها في عملية اتخاذ القرار اليومية. بدءًا من الإحصائيات الوصفية الأساسية والتقدم إلى تحليل الانحدار والعديد من الموضوعات الأخرى ، ستتعلم تحليلات الأعمال من خلال أمثلة واقعية.

ما ستتعلمه من دورة تعلم تحليل الاعمال Business analytics

  • تحليل الأعمال
  • الإحصاء
  • تنظيم البيانات والرسوم البيانية
  • الارتباط والانحدار
  • اختبار الفرضيات
  • الانحدار المتعدد
  • الانحدار اللوجستي
  • تجزئة
  • تحليل السلاسل الزمنية والتنبؤ
  • التدريب العملي على المهام والحلول

لمن هذه الدورة 

  • المرشحين الذين يرغبون في العمل في تحليل الأعمال Business analytics
  • المرشحين الذين هم بالفعل محللين أعمال.
  • الخريجين المهتمين بمهنة محلل الأعمال.

تحليل الأعمال Business analytics لن تحتاج لشيء في هذه الدورة تحتاج فقط لإتصال بالإنترنت.

–>رابط الدورة  : Business Analytics Complete Course<– 

تعرّف على تحليلات الأعمال خطوة بخطوة وتعرّف على المهام لتصبح محلل أعمال متميز.

ما يفيدك ايضًا : 

بالتوفيق للجميع، اترك تعليقك في حالة تريد اي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، ايضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram بالإضافة إلى Facebook و Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *