Press "Enter" to skip to content

مواقع عليك إدمانها وزيارتها أكثر من انستغرام و فيسبوك

مواقع عليك إدمانها وزيارتها أكثر من انستغرام و فيسبوك و هذه المواقع قد يكون الانسان في أمس الحاجة إليها لتحسين مهارات خاصة أو من أجل تعلم ما هو جديد أو الإطلاع على تجارب و خبرات علماء ومفكرين ومحاضرين من أنبغ العقول في شتى المجالات.

أفضل مواقع تعليمية مجانية عربية

وان كنت تريد ان تغير من نفسك و تقوم بوسيع آفاقك، وان تعيش كل يوم بفوائد عظيمة فسنقدم لك مواقع ستكون بمثابة معلمك الخاص لتعلم اشياء جديدة كل يوم ، بدلا من تصفح مواقع اخرى قد لا تستفيد منها اي شيء سواء مضيعة لوقتك.

مواقع عليك إدمانها وزيارتها أكثر من انستغرام و فيسبوك

فهذه المواقع رائعة ويمكنك متابعتها يوميا بدون ملل، بسبب محتواها وفكرتها.

1. موقع تيد TED

مواقع عليك إدمانها وزيارتها أكثر من انستغرام و فيسبوك

تيد، TED هي اختصار ل Technology تكنلوجيا Entertainment ترفيه. Design تصميم. تيد عبارة عن مؤثمر أو قاعة المحاضرات يأتي إليها أشخاص من مختلف أنحاء العالم، والموقع يحتوي على محاضرات لناس ناجحين و مبدعين مثل بيل جيتس Bill Gates (مؤسس شركة Microsoft)، بيل كلينتون Bill Clinton، لاري بايج Larry Page (مؤسس Google) وغيرهم كتير..الفكرة هي أن تيد TED يمنحهم 18 دقيقة كحد أقصى لإلقاء أفضل محاضرة في حياتهم، وتكون بالفعل رائعة.

  • فمحاضرة في اليوم كافية لتغيير طريقة تفكيرك

2. Coursera

Coursera

واحد من أشهر مواقع الكورسات الأونلاين على الإنترنت، يتوفر على كورسات مجانية في جميع المجالات و أحيانا تحصل على شهادة بعد إنتهائك من الكورس، الموقع كنز بالنسبة لأي شخص يريد تعلم أي شيء، الكورسات تكون باللغة الإنجليزية لذلك حاول تحسين لعتك حتى تقدر على فهم كل محتوى الكورس..

3. موقع رواق Rwaq

مواقع عليك إدمانها وزيارتها أكثر من انستغرام و فيسبوك

أغلب المحتوى العلمي على الإنترنت باللغة الإنجليزية ، وهذا قد يمثل عائق امام بعض الأشخاص الذي مستوى اللغة لديهم ضعيف. المحتوى العربي في الفترة الأخيرة بدأ بالإنتعاش وبدأت تظهر بعض المواقع المحترمة و التي بدلت مجهود كبير جداً، مثل رواق..

رواق هي منصة تقدم كورسات باللغة العربية في مختلف المجالات ، الكورسات جميعها مجانية.

4. موقع ويكي هاو wikihow

Wikihow

يقول المثل الشعبي الشائع في مجتمعاتنا “اسأل مجرب ولا تسأل طبيب”، إذا كنت تريد فعل شيء معين ولا تعرف الطريقة، مثلا (طريقة عمل البيتزا…كل شيء).

الوقع موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، لذلك فجميع مقالات “ويكي هاو wikihow” تبدأ ب ‘كيف’ أو ‘How to’، ما يقارب من 100 ألف مقال في شتى مجالات الحياة.

الموقع متوفر ب 60 ألف لغة و منهم اللغة العربية.

5. موقع العلوم الحقيقية ،  و موقع الباحثون السوريون

في الحقيقة الموقعين رائعين، ينشرون أحدث ما وصل إليه العلم من أبحاث و اكتشافات و مقالات مترجمة ، بالإضافة الى مقالات في أغلب مجالات الحياة ك طب، رياضيات، اقتصاد، علم النفس.. ستستفيد من هذه المواقع جداً.

6. موقع KHANACADEMY

Khanacademy

هي مؤسسة تربوية تأسسة سنة 2006 هدفها غير ربحي، تم تأسيسها من طرف هندي إسمه سليمان خان وهدفه إيصال وتوفير التعليم الذاتي بجودة عالية للجميع في أي مكان في العالم، ويضم العديد من التخصصات والمجالات الهندسية والتاريخية.

7. موقع Quora

لديك سؤال محير فى أي موضوع لا تعرف له إجابة، لما لا تشاركه مع العالم؟ هذه هي فكرة موقع كورا، أسئلة وأجوبة، موقع رائع ستجد بالتأكيد من يساعدك في الإجابة على أي سؤال تطرحه. تستطيع متابعة المتخصصين والمدونات المتخصصة المختلفة، تستطيع أيضاً متابعة الأسئلة التي تهمك ومعرفة أحدث الأجوبة عليها وأفضلها، الموقع تجربة رائعة يستحق المتابعة يومياً..

أخيراً، إذا تابعت هذه المواقع بشكل يومي ، فمقدار العلم الذي ممكن ان تحصل عليه يفوق العلم الذي أخذته في التعليم الحكومي.

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: