Press "Enter" to skip to content

دورة تعلم و إتقان هياكل البيانات والخوارزميات باستخدام لغة C و C++

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

تعلم و إتقان هياكل البيانات والخوارزميات من أهم الأشياء، بل هم الأساسيات للدخول بأساس متين لعالم البرمجة و تكنولوجيا المعلومات. لكل مجال أساسيات، و هياكل البيانات والخوارزميات يعد إتقانها من أهم الأشياء للمضي قدما بدون أي مشاكل في المسار الأكاديمي او المهني، كيف ما كان توجهك، تحليل البيانات، البرمجة أو أي مجال في تكنولوجيا المعلومات، فستحتاج إلى تتقن بنيات و هياكل البيانات و كيفية عمل الخورزميات، لأنه بدونها لا يمكن التعامل مع كل ما هو رقمي، او رياضي حاسوبي.

ما هي هياكل البيانات ؟

بشكل مبسط هياكل البيانات تعتمد على تصميم عملية التخزين فى الكمبيوتر بطريقة فعالة وغير معقدة، ليدعم نوع البيانات المراد تخزينها لتعمل شيفرة البرمجة او الخوارزميات بطريقة اسرع وأكثر كفاءة.

ما هي الخوارزميات ؟

بشكل أكثر تبسيطا، الخوارزميات مجموعة من التراكيب الرياضية والمنطقية والتي في النهاية تهدف لحل مشكل أو تحسين الأداء لمنتج أو طريقة المعالجة، الخوارزميات في علم الحاسوب هي مجموعة من التعليمات الواضحة التي يتم تنفيذها واحدة تلو الآخرى لحل مشكلة ما، واللفظ نسبة لعالم الرياضيات محمد بن موسى الخوارزمي.

بعد الشرح السريع للمفهومين، عبر الدورة التي نقدمها لكم، و التي تعد احسن دورة لتعلم الخوارزميات، و هياكل البيانات، ستتعمق كثيرا في كل ما يحتاجه الحاسوب من منطق ليعمل، فالحاسوب يعتبر آلة في غاية الغباء ما لم، يتعامل مع المنطق لكل مدخل يقدمه له البشر، و تلك المدخلات، هي البيانات التي نولد بها خورزميات تحل لنا مشكل، قد يستغرق البشر آلاف السنين لحله.

تعلم البرمجة، لغة C و C++ : دورات و نصائح مهمة ل تعلم لغات البرمجة من الصفر

قد تكون جديدًا في هياكل البيانات والخوارزميات أو سبق لك أن درست هياكل البيانات ونفذتها ولكنك ما زلت تشعر أنك بحاجة إلى معرفة المزيد عن بنية البيانات و التعمق فيها بحيث تساعدك على حل المشكلات الصعبة واستخدام بنية البيانات بكفاءة.

دورة تعلم و إتقان هياكل البيانات والخوارزميات باستخدام لغة C و C++ تغطي 53 ساعة  من التعلم الذي يبدأ من الاساس و التعمق في ذلك الاساس في كل موضوع من مواضيع هياكل البيانات والخوارزميات بالتفاصيل ، حيث يتم تغطية كل موضوع بالمعلومات الازمة التي ستحسن مهاراتك في حل المشكلات والتحليل.

تتم مناقشة كل هياكل البيانات والخوارزميات وتحليلها وتنفيذها من خلال برمجة عملية لكل سطر، بمعنى، لكل درس نظري سيصاحبه درس تطبيقي، لتتعلم كل شيئ عن هياكل البيانات والخوارزميات نظريا و تطبيقيا.

ابدأ البرمجة من الصفر : دليل المبتدئين لدخول عالم البرمجة

ما الذي ستتعلمه من دورة تعلم و إتقان هياكل البيانات والخوارزميات باستخدام لغة C و C++ ؟

  • تعلم العديد من هياكل البيانات الشعبية وخوارزمياتها.
  • ستطور مهاراتك التحليلية في بنية البيانات واستخدمها بكفاءة.
  • ستتعلم الخوارزميات العودية على هياكل البيانات
  • ستتعرف على خوارزميات الفرز المختلفة
  • ستتعلم تنفيذ هياكل البيانات باستخدام C و C ++

لمن دورة تعلم و إتقان هياكل البيانات والخوارزميات باستخدام لغة C و C++ ؟

  • المطور الذي يرغب في الحصول على معرفة عميقة في هياكل البيانات الشعبية وخوارزمياتها
  • الطلاب الجامعيين الذين يرغبون في تعلم هياكل البيانات الشعبية وخوارزمياتها بشكل مثالي.

دورة تعلم و إتقان هياكل البيانات والخوارزميات باستخدام لغة C و C++، ستتابعها عبر منصة Udemy، الدورة هذه يتابعها اكثر من 30 ألف طالب حول العالم، ترتيب الدورة يعتبر من بين الاوائل.

رابط الدورة : Mastering Data Structures & Algorithms using C and C++

الدورة مهمة لكل شخص يتعامل مع الحاسوب، و يريد الوصول إلى مستويات الاحتراف في علوم الحاسوب و البرمجة، و علوم البيانات، الدورة ستاخدك الى اكبر مجال يعتمد عليه العالم الان، و هو مجال تكنولوجيا المعلومات، الذي يضم المجالات الاكثر طلبا حاليا، كالبرمجة، تحليل البيانات، البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي و التعلم الالي، و التعلم العميق.

هذا الموضوع مهم جدا لا تفوته : أهم شهادات تكنولوجيا المعلومات IT الأكثر دخلا لحاملها

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *