Press "Enter" to skip to content

دليل المبتدئين لتعلم الأمن السيبراني Cyber Security

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

في الوقت الحالي ومع الانتشار الكبير للانترنت والأجهزة الذكية والأجهزة المحمولة أصبح من الضروري الانتباه للأمن السيبراني وكيفية حماية أنفسنا في هذا العالم المتطور، ابتداءً من المنزل إلى العمل وعلى مستوى الدولة ككل، ويعد الأمن السيبراني من أكثر المواضيع انتشاراً في أيامنا هذه وتعلّمه أصبح ضرورة لا بد منها.

كل هذا لأن حياتنا اليومية أصبحت أكثر اعتماداً على الإنترنت حيث يمثل الجزء المهم في حياتنا، وبما أن جميع بياناتنا الأن مرتبطة بالإنترنت، اصبح الامن السيبراني ضرورة ملحة يجب الإلمام به من أجل حماية انفسنا من الهجمات الكثيرة التي تحصل في عالم الإنترنت.

في السنوات القليلة الماضية زاد تكرار وشدة الهجمات السيبرانية واختراق البيانات بشكلٍ ملحوظ. وتتزايد الهجمات بالفعل في حجمها وتنوعها. وهذا النمو الهائل التهديدات السيبرانية تؤكده شخصيات من مؤسسات متعددة تدرس الوضع الحالي للهجمات السيبرانية.

العالم أصبح متصل بشبكة الإنترنت في عصرنا الحالي وجعل الجميع أكثر عرضة للهجمات السيبرانية، سواءً استهواك عالم الأمن السيبراني الجديد نسبياً للعمل به كمحترف، أم تود أن تحمي نفسك أثناء الاتصال بالشبكة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، فهذه الدورة ستساعدك بشكل مباشر في حماية نفسك وتعلم الأشياء المهمة في الأمن السيبراني.

الأمن السيبراني

دليل المبتدئين لتعلم الأمن السيبراني Cyber Security

بإختصار تعريف الأمن السيبراني

الأمن السيبراني هو ممارسة الدفاع عن أجهزة الكمبيوتر، والخوادم، والأجهزة المحمولة، والأنظمة الإلكترونية، والشبكات، والبيانات من الهجمات الخبيثة، كما ويُعرف أيضًا باسم أمان تكنولوجيا المعلومات، أو أمن المعلومات الإلكترونية.

مدى أهمية الأمن السيبراني

فإن الأمن السيبراني يعمل على حفظ و حماية المعلومات الموجودة على الشبكة العنكبوتية العالمية ، و له أهمية كبرى في الحرص على تقديم معلومات صحيحة و من مصادر موثوقة للمستخدمين ، و هذا ما يبث الأمن و الطمأنينة في المجتمع. كما يتيح للمستخدمين إضافة معلوماتهم الشخصية على الشبكة العالمية ، و بذلك يعمل الأمن السيبراني على حماية الأمن في الدولة و ذلك لما يقدمه من حماية معلوماتية للأفراد و الهيئات و المنظمات الموجودة في الدولة أيضًا.

نبدة عن الدورة

أنت هنا الأن تبحث عن مصدر موثوق لفهم الأمن السيبراني بدءً من جدران الحماية والتشفير والفيروسات إلى البرامج الضارة وكيف يمكنك حماية نفسك وعائلتك من الهجمات التي أصبحت لا نهاية لها في عالم الإنترنت. فهذه الدورة مناسبة لك حيث ستعلمك أساسيات الأمن على الإنترنت بطريقة مريحة وممتعة.

لا يهم إذا كنت لا تعرف أي شيء عن الأمن السيبراني ، لأن هذه الدورة ستساعدك على فهم كل شيء. حتى إذا كنت تعرف الأساسيات ، فقد تستمر في اكتشاف النصائح والحيل التي تحدث فرقًا حقًا.

هذه الدورة بمثابة مقدمة لمجال مثير للأمن السيبراني. نظرًا لأن حياتنا اليومية أصبحت تعتمد بشكل متزايد على الأدوات والخدمات المستندة إلى الإنترنت ، ومع تراكم هذه الأنظمة الأساسية أكثر من بياناتنا الحساسة ، يزداد الطلب على الخبراء في مجال الأمن السيبراني.

هذه الدورة مخصصة في المقام الأول للطلاب الذين ليس لديهم خلفية أو معرفة سابقة بمجال الأمن السيبراني.

ما ستتعلمه من هذه الدورة 

  • تعرّف على كيفية الحفاظ على سلامة أطفالك وأبويك من الأعمال الإجرامية السيبرانية.
  • فهم المفاهيم والمصطلحات الأساسية المستخدمة في أمن المعلومات والأمن السيبراني.
  • مضاد للرصاص في حساباتك على الإنترنت (البريد الإلكتروني ، وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك) وجميع البيانات الشخصية التي قمت بتخزينها على الإنترنت.
  • فهم البرامج الضارة وتحديدها ومنعها.
  • التعرف على أخطر هجمات القرصنة والوقاية منها.
  • تعرف على أمان المستعرض
  • التعرف على BFA (هجوم القوة الغاشمة) ، انتحال بروتوكول الإنترنت ، انتحال عناوين URL ، حقن LDAP ، حقن SQL ، MIMA ، هجمات التصيد وغير ذلك الكثير.
  • خرق أكبر أساطير الأمن السيبراني.
  • اكتشف كيفية عمل الهجمات السيبرانية ، وكيفية تجنب الإصابة بالفيروسات ، وكيف يمكنك مواجهة عواقبها الضارة.

لمن هذه الدورة

  • هذه الدورة التدريبية لكل من يريد تعلم كيفية البقاء آمنًا عبر الإنترنت.
  • للطلاب الذين يرغبون في تعلم أساسيات الكمبيوتر والأمن السيبراني.
  • للطلاب الذين يريدون أن يصبحوا خبراء في تكنولوجيا المعلومات أو الأمن السيبراني.

متطلبات الدورة

  • الرغبة في التعلم.
  • يجب أن تعرف كيفية استخدام الكمبيوتر.
  • يجب أن تعرف كيفية استخدام الإنترنت

رابط الدورة : The Beginners Guide to Cyber Security

في عالم الإنترنت ، مع الفرص العظيمة تأتي تهديدات كبيرة كذلك، وهذا يعني أنه من الضروري التعرف على طرق حماية نفسك على الإنترنت..

ما يفيدك ايضًا : 

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر , الإنستجرام للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

  1. محمد سلطان محمد القحطاني محمد سلطان محمد القحطاني

    كيف اسجل في الدورة؟

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      عبر الرابط الموجود في آخر المقال 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *