تقنية البلوكشين ودورها في تقوية اقتصاد الغد – دورة مجانية

تقدم هذه الدورة التي طورتها Blockchain at Berkeley وأعضاء هيئة التدريس من قسم علوم الحاسب في جامعة كاليفورنيا بيركلي، لمحة عامة واسعة عن العديد من الموضوعات المتعلقة بتقنية البلوكشين والبيتكوين و قدرتهما على تغيير الاقتصاد و جعل اقتصاد الغد قويا.

هذه الدورة المجانية مفتوحة لأي شخص. سواء كنت تخطط لأن تكون مهنتك التالية مطور بلوكشين أو مداولا للتشفير أو محلل بيانات أو باحثا أو مستشارا، أو تبحث فقط عن مقدمة إلى تقنية البلوكشين. ستساعدك هذه الدورة التدريبية على البدء في تطوير مهاراتك الأساسية اللازمة لإثبات حياتك المهنية في المستقبل.

تقنية البلوكشين ودورها في تقوية اقتصاد الغد – دورة مجانية

تغطي الدورة العديد من الموضوعات الرئيسية في عالم تقنية البلوكشين. ستلقي أولا نظرة على الأنظمة الموزعة وآليات التوافق البديلة، فضلاً عن التشفير الاقتصادي والحقائق. ثم ستنتقل إلى التطبيقات الأساسية لتكنولوجيا البتكوين و البلوكشين، بما في ذلك استكشاف تطبيقات البلوكشين للمؤسسات (JP Morgan’s Quorum و Ripple و Tendermint و HyperLedger)، وستتعرف على التحديات والحلول حول توسيع نطاق اعتماد البلوكشين، والتدابير التي تتخذها الحكومة لتنظم وتتحكم في تقنية البلوكشين. سيتم اختتام الدورة من خلال إلقاء نظرة أيضا على العديد من مشاريع البلوكشين blockchain اليوم وستختم بتجربة فكرية مستقبلة مبنية على هذه التقنية.

أهداف دورة تقنية البلوكشين

• تعريف رسمي للتوافق الموزع والموضوعات الأساسية كنظرية CAP والمسألة العامة البيزنطية.
• آليات التوافق البديلة لإثبات عمل البيتكوين، بما في ذلك خوارزمية التوافق المستندة إلى التصويت، و التوافق المتحد.
• معنى وخصائص التشفير الاقتصادي cryptoeconomics من حيث صلته بحقليه التركيبيين: التشفير والاقتصاد، فضلا عن أهداف التشفير الاقتصادي فيما يتعلق بأساسيات النظم الموزعة.
• استكشاف تطبيقات تقنية البلوكشين للمؤسسات مثل Quorum JP Morgan و Ripple و Tendermint و HyperLedger، بما في ذلك حالات استخدام الصناعة للبلوكشين، ICOs واللوائح المتزايدة المحيطة بالبلوكشين blockchain.
• التعرف على التحديات مع التدرج والعقبات التي تحول دون تبن واسع النطاق، بالإضافة إلى الحلول الممكنة ضمن التدرج الرأسي (على سبيل المثال؛ Segregated Witness، و Lightning Network) والتدرج الأفقي (على سبيل المثال: السلاسل الجانبية sidechains، التجزئة).
• معرفة التدابير التي اتخذتها الحكومات لتنظيم ومراقبة تقنية البلوكشين blockchain على سبيل المثال؛ قواعد مكافحة غسيل الأموال (AML) ومعرفة عميلك (KYC)، أهداف عدم الكشف عن الهوية، والتقنيات الحكومية لإخفاء الهوية من الجهات على البلوكشين.
• القيام بنظرة استكشافية لمشاريع تقنية البلوكشين اليوم، كرأس المال الاستثماري، ICOs، والتمويل الجماعي.

رابط الدورة

مقالات ذات صلة:

ألق نظرة على بعض المقالات الأخرى التي قد تفيدك:

مهم جدا ان تعرف كل شيئ عن العملات المشفرة و تكنولوجيا البلوكشين الآن

أفضل الدورات المجانية في البلوكشين والعملات المشفرة

أفضل دورات البلوكشين والعملات المشفرة بالمجان

نظام جديد للتطبيب عن بعد عبر العالم المتأسس على تكنولوجيا البلوكشين – MedicoHealth

أفضل شهادات و دورات البلوكشين والعملات المشفرة

أفضل خمسة كتب عن البلوكشين والعملات المشفرة

مشروع تحديد الهوية عبر التعرف على الوجه بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين و الذكاء الاصطناعي – Invacio

للمزيد من الفائدة و متعة التعلم و للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر-EDLibre باستمرار تابعونا عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre، و عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر. تعلما موفقا للجميع!

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *