Press "Enter" to skip to content

أفضل لغات البرمجة في عام 2019 التي يجب عليك معرفتها

هجر أمقران 0

تعرف على أفضل لغات البرمجة في عام 2019 من خلال هذه القائمة لتحسن من مسارك المهني كمطور. فلا شك أن عالم تكنولوجيا المعلومات ديناميكي للغاية، لذا تحدث تغيرات بين الحين والآخر، وكمطور مهتم بمساره المهني يجب عليك أن تعرفها.

أفضل لغات البرمجة في عام 2019 التي يجب عليك معرفتها

عالم تكنولوجيا المعلومات ديناميكي للغاية لذا فمع التغيرات الجديدة الحالية والمقبلة في لغات برمجة الكمبيوتر، تتغير الاتجاهات اللغوية وأطر العمل. يجب أن يظل المطورون على علم بالتحديثات. نشاركك في هذا المقال قائمة ل أفضل لغات البرمجة لهذا العام.

1. جافا

جافا؛ واحدة من بين أفضل لغات البرمجة على الرغم من فقدانها لشعبيتها من خلال فقدانها لما يقرب من 6000 وظيفة شاغرة سنة 2018 بالمقارنة مع 2017، إلا أنها لا تزال في الطلب. تعمل جميع تطبيقات الاندرويد على جافا، ويستخدم حوالي 90 في المائة من الشركات المدرجة في قائمة Fortune 500 جافا لتطوير الواجهة الخلفية (backend development).

2. جافا سكريبت

لا تزال جافا سكريبت تحظى بشعبية بين الحين والآخر. يتم استخدامها من قبل أكثر من 80 في المائة من المطورين ونحو 95 بالمائة من قبل جميع المواقع الإلكترونية الديناميكية على الصفحات المعنية. إن الأطر الأمامية المتنوعة لجافا سكريبت مثل React و AngularJS التي لديها أهمية كبرى مثل IoT والأجهزة المحمولة أصبحت معروفة للجميع، لذا فإن فرص انتشار جافا سكريبت قد لا تكون أسرع.

3. السي ++

لا يوجد فرق كبير في شعبيته منذ أوائل عام 2017 حتى الآن. بالنسبة للعديد من المبرمجين، تعد هذه اللغة معقدة وصعبة في التعلم والاستفادة من لغات مثل بايثون أو جافا سكريبت، إلا أنه يتم استخدامها من قبل الشركات الكبيرة.

4. بايثون

ازدادت شعبية البايثون من خلال توفر 5000 وظيفة خلال سنة 2017. وهي لغة برمجية منتظمة لتطوير الويب وتستخدم بشكل عام من قبل المطورين. كما يتم تطبيقها في الحوسبة العلمية، بيانات التعدين، التعلم الآلي وفي عالم التمويل أيضا. مع التقدم الإيجابي المستمر وازدياد الطلب على التعلم الآلي، فإن بايثون ستكون من بين أفضل لغات البرمجة في عام 2019 وستحافظ على شعبيتها.

5. C#

هنالك انخفاض طفيف في طلب C# هذه السنة. هي لغة برمجية موجهة للكائنات من مايكروسوفت تم إنشاءها لتشتغل على منصة Microsoft.NET ولتحقيق نسبة تطور جيدة وسريعة. تستخدم C# بشكل كبير في تطوير ألعاب الفيديو، لذلك إذا كنت ترغب في أن تصبح مطور ألعاب فيديو، يمكنك أن تتعلمها لصالحك.

6. PHP

PHP هي من بين أفضل لغات البرمجة وهي لغة برمجة نصية تستخدم على جانب الخادم. يستفيد منها معظم المطورين في تطوير الويب.

7. Perl

فقدت بيرل شعبيتها بسبب انخفاض حوالي 3000 وظيفة شاغرة. لكنها تظل هامة جدا لمسؤولي النظام والشبكة، كلغة للاتصال.

هذه هي بعض اللغات التي لا تحتل مكانا في القائمة أعلاه، لكنها ذات شعبية رغم ذلك:

Swift: هي إصدار لشركة آبل سنة 2014، اكتسبت شعبية متزايدة بعد إطلاقها في IEEE Spectrum و Stackify.

Rust: تكتسب هذه اللغة شعبية بشكلٍ تدريجي وفقًا لبيانات Google Trends.

R: تكتسب هذه اللغة أيضا شعبية في كل من ترتيب البحث العالمي والأمريكي.

تقنيات أخرى يجب على المطورين معرفتها:

بالإضافة إلى تعرفك على أفضل لغات البرمجة في عام 2019، إليك تقنيات أخرى قد يكون من المفيد معرفتها:

SQL: لغة لتخزين البيانات واستعادتها ومعالجتها في قواعد البيانات. ليست لغة برمجة لأنها لا تحتوي على حلقات ووظائف أساسية أخرى.

.NET: هو برنامج من طرف مايكروسوفت لتطوير تطبيقات سطح المكتب والويب والهاتف والألعاب و IoT. برنامج مفتوح المصدر تستخدمه لغات البرمجة C# و VB و F#.

Node: بيئة تشغيل مفتوحة المصدر تسمح بتشغيل جافا سكريبت على جانب الخادم. كإقتراح يجب على كل مطوري جافا سكريبت أن يتخصصوا في Node.js لتحقيق فائدة أفضل.

MEAN: يسمح بإنشاء تطبيق كامل باستخدام جافا سكرايبت، كما أنه سريع ومتعدد الاستعمالات.

المصدر

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *